أضف النص الخاص بالعنوان هنا

إقليم طاطا.. تنصيب رجال السلطة الجدد

إقليم طاطا.. تنصيب رجال السلطة الجدد

أقيم يوم أمس الخميس، بمقر عمالة طاطا، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم على مستوى إقليم طاطا، وذلك على إثر الحركة الانتقالية التي باشرتها مصالح وزارة الداخلية في صفوف رجال السلطة بتعليمات ملكية سامية، وذلك بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

وجرى خلال هذا الحفل الذي ترأسه عامل إقليم طاطا، صلاح الدين أمال، بحضور شخصيات مدنية منتخبة ورؤساء المصالح الامنية ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني، تقديم رجال السلطة الجدد.

ويتعلق الأمر بقائد بني تادجيت بعمالة فكيك والذي تم تعينه قائدا لقيادة قصبة سيدي عبدالله بن مبارك بعمالة طاطا، وقائد ملحقة إدارية بعمالة زاكورة والذي تم تعينه قائد بقيادة تمنارت، ثم قائد من خريج الفوج الثامن والخمسين للسلك العادي لرجال السلطة تم تعيينه نائبا لرئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة طاطا.

يذكر أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والداعية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية، قامت وزارة الداخلية بإجراء حركة إنتقالية في صفوف رجال السلطة همت 1116 منهم، يمثلون 25 بالمائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن هذه الحركة مثلت فرصة جديدة من أجل تنزيل التعليمات الملكية السامية الداعية إلى “تدشين مسار الانتقال المتدرج، من نموذج للوظيفة العمومية قائم على تدبير المسارات، إلى نموذج جديد مبني على تدبير الكفاءات”، حيث تم الإعداد لها من خلال تطبيق نظام المواكبة والتقييم الشامل ب 360 درجة، المبني على مقاربة أكثر تثمينا للموارد البشرية وأكثر موضوعية في تقييم المردودية، تجعل من المواطن شريكا في تقييم الأداء، موضحة أنه قد استفاد من هذا النظام خلال هذه السنة 640 من نساء ورجال السلطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو