أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الدخول الجامعي المقبل..13مسلك جديد في كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات

الدخول الجامعي المقبل..13مسلك جديد في كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات

أعلنت عميدة كلية العلوم القانونية والسياسية بجامعة الحسن الاول في سطات، عن فتح باب الترشح للتسجيل في مسالك الإجازة والتسجيل بإجازة التميز والتسجيل بكل من الماستر العادي والميسر برسم السنة الجامعية 2023\ 2024.

وفي إطار التنظيم البيداغوجي الجديد، الذي سينطلق في الموسم الجامعي المقبل، اعتمدت كلية العلوم القانونية والسياسية 13 مسلكا جديدا، 10مسالك جديدة في الإجازة، قانون خاص وعام، و3 مسالك جديدة في إطار إجازة التميز.

ووحسب اعلان العمادة فإن المسالك الجديدة التي تم احداثها في الاجازة، هي مسلك “قانون المال والاعمال”
ومسلك “المهن القانونية والقضائية” في إطار الجدع المشترك قانون خاص باللغة العربية.
وايضا مسلك “الدراسات السياسية والدولية” ومسلك “الدراسات الإدارية والمالية” ومسلك ” تدبير المؤسسات الاجتماعية” في إطار الجدع المشترك القانون العام باللغة العربية.
وايضا كل من مسلكي ” Métiers de droit de la justice” و “Droit financier et des affaires ” في إطار الجدع المشترك قانون خاص باللغة الفرنسية، ومسلكي ” Etudes adminstrative  et financières ” و “Etudes politiques et internationale ” في إطار الجدع المشترك قانون عام لغة فرنسية.
وأحدثت الكلية مركزا للتميز ، تحت عنوان ” القانون والادماج المهني”  يضم ثلاثة مسالك، مسلك “التهيئة والعقار والاستثمار”  ومسلك ” القانون والأمن الرقمي” باللغة الفرنسية و مسلك ” الدراسات الدبلوماسية والتنمية في إفريقيا” باللغة الفرنسية، وهذه المسالك الثلاث مفتوحة في وجه الطالبات والطلبة الراغبين في التسجيل بإجازة التميز بالمؤسسة والحاصلين على دبلوم الدراسات الجامعية العامة (Bac+2).


كما أعلنت كلية العلوم القانونية والسياسية في دخولها الجامعي المقبل، عن إجراء جديد يخص التسجيل القبلي في الماسترات السبع التي تدرس بالمؤسسة، حيث تم تنظيمها في فئتين، فئة التوقيت العادي، وفئة التوقيت الميسر، لفائدة الاجراء والموظفين وأصحاب المهن الحرة.
ومسالك الماستر بكلية العلوم القانونية والسياسية هي :

1/ المقاولة والقانون.
2/ الاستثمار والاعمال.
3/ القانون العام المعمق.
4/ التدبير الإداري والمالي للطلبات العمومية.
5/ المجتمع المدني والديمقراطية التشاركية
6/ العلوم الجنائية والتعاون الجنائي الدولي.
7/ Droit des relations d’affaires.
8/ Droit  du Numérique.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

أحدث المقالات

فيديو