أضف النص الخاص بالعنوان هنا

مسلم”  و ” كناوة اكسبريس” في السهرة الختامية لمهرجان ” ثويزا” بطنجة

مسلم”  و ” كناوة اكسبريس” في السهرة الختامية لمهرجان ” ثويزا” بطنجة

أعلنت مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الامازيغية المنظمة استمرارا لفعاليات الدورة السابعة عشر لمهرجان ثويزا، تحت شعار ” في الحاجة إلى مشروع ثقافي بديل” عن إحياء مجموعة من السهرات الكبرى أيام 11 و12 و13 غشت الجاري، بساحة باب المرسى (الديوانة سابقا) بمدخل ميناء طنجة – المدينة، يوميا على الساعة العاشرة ليلا.

ويشارك في تنشيط هذه السهرات الموسيقية الكبرى، مجموعة من الفنانين والمجموعات الموسيقية من داخل المغرب ومن خارجه، منهم مجموعة إثران من بلجيكا، الفنان عبد المولى من بلجيكا، مجموعة رباب فيزيون من المغرب، الشاب يونس من فرنسا، مجموعة كناوة اكسبريس المغرب و الرابور مسلم من المغرب.
وقال بلاغ صحفي لإدارة المهرجان أن السهرات الكبرى لمهرجان ” ثويزة” تنظم في أجواء احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش المجيد، الذي يخلد هذه السنة للذكرى 24 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش المملكة.

وأكد منظمو مهرجان” ثويزا” ان “مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية” بطنجة، ترحب بضيوفها وضيوف طنجة للاستمتاع بوصلات موسيقية تراثية وعصرية، بكل لغات المغرب الجميلة.

كما أكدوا على أن الدعوة مجانية ومفتوحة للعموم، وذلك وفاء من مؤسسة المهرجان لجمهورها، ودعما للسياحة والثقافة والتنمية بعمالة طنجة – أصيلة، وعموم أقاليم جهة طنجة – تطوان الحسيمة.

البرنامج الفني للمهرجان :

الجمعة 11 غشت  2023

الساعة 22:00 – ساحة باب المرسى – طنجة

سهرة موسيقية افتتاحية : مجموعة إثران (بلجيكا)، الفنان عبد المولى (بلجيكا)

السبت 12 غشت   2023

الساعة 22:00 – ساحة باب المرسى – طنجة

سهرة موسيقية : رباب فيزيون (المغرب) الشاب يونس ( فرنسا)

السبت 13 غشت   2023

الساعة 22:00 – ساحة باب المرسى – طنجة

سهرة موسيقية ختامية : كناوة اكسبريس (طنجة) – مسلم (طنجة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو