أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الرباط..مبادرة الوطن أولا ودائما تنظم مائدة مستديرة حول “الدبلوماسية الموازية”

الرباط..مبادرة الوطن أولا ودائما تنظم مائدة مستديرة حول “الدبلوماسية الموازية”

تنظم “المبادرة الوطن أولا ودائما” مائدة مستديرة حول موضوع “الدبلوماسية الموازية” وذلك يوم الخميس 3 غشت 2023 بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالرباط على الساعة الخامسة زوالا.

ويتضمن برنامج هذه الندوة، التي أعدتها لجنة الدبلوماسية الموازية ومكتب فرع جهة الرباط سلا القنيطرة، موضوعات ذات راهنية كبرى أهمها، تطور وتنوع الفاعلين ومجالات الدبلوماسية الموازية، ودور مغاربة العالم في الدفاع والترافع عن القضايا الوطنية، وايضا تملك التاريخ والأرشيف الوطني لتقوية الدبلوماسية الموازية والإعلام والتكنولوجيا الرقمية في خدمة القضايا الوطنية، وموضوع نحو بناء ودعم شبكات وجمعيات متخصصة للترافع.

سيشارك في مناقشة هذه المحاور باحثون ومختصون في الدبلوماسية والاعلام والرقمنة والعلاقات الدولية ونشطاء في المجتمع المدني وممثلون عن مغاربة العالم بعروض ومناقشات الهدف منها التوصل الى توصيات تكون أرضية لرسم خريطة طريق لتطوير برامج ومبادرات وانشطة الفاعلين في الدبلوماسية الموازية.

وسيؤطر هذا النشاط السادة: إدريس مرون  وزير وبرلماني سابق ورجل أعمال، محمد حميدوش قنصل فخري لجمهورية الراس الاخضر في المغرب وخبير مالي دولي، حسين ساف مستشار في الاعلام الرقمي عضو مجلس إدارة فدرالية تكنولوجيا المعلومات ومنتدى شمال افريقيا لحكامة الانترنيت، عبد الحفيظ ولعلو نائب رئيس المعهد المغربي للعلاقات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو