أضف النص الخاص بالعنوان هنا

مستشارات ومستشارون: رئيسة مقاطعةسيدي بليوط تتخد قرارات تدبيرية انفرادية في تحدي واضح لمكوناته

مستشارات ومستشارون: رئيسة مقاطعةسيدي بليوط تتخد قرارات تدبيرية انفرادية في تحدي واضح لمكوناته

عبد الواحد رفيع

اجمع كل المستشارات والمستشارين المشاركين في الندوة الصحفية، التي نظموها مساء أمس الثلاثاء تحت شعار ” مسار مقاطعة  سيدي بليوط ؟؟؟” أن كنزة الشرايبي رئيسة المقاطعة تتخد قرارات تدبيرية انفرادية في تحدي واضح لمكونات مجلس المقاطعة.
وقال سراج الدين موسى مستشار بمقاطعة سيدي بليوط في الدارالبيضاء في الندوة الصحفية أن قطار مجلس مقاطعة سيدي بليوط، لم ينطلق بعد من محطه خلال الأولى السنتين الاولتين للمجلس لكون سابقة القطار رئيسة المجلس لم تستوعب بعد أن العمل السياسي عمل تشاركي محض بين جميع مكونات مجلس المقاطعة، وكذا فعاليات المجتمع المدني ليس فضلا منها بل بقوة القانون التنظيمي للجماعات.


وأضاف موسى أثناء تحدثه في المحور الأول من الندوة الصحفية المتعلق ب ،” التسيير داخل مقاطعة سيدي بليوط بين السياسي والاداري” أن رئيسة المقاطعة اختلط عليها الامر بين تدبير الشأن المحلي وإدارة مكتب خاص للأعمال الحرة التابعة لهيئة معينة.
وأكد موسى أن الرئيسة تتخد قرارات تدبيرية انفرادية في تحدي واضح لمكونات مجلس المقاطعة، وكذا إهمال وتقزيم دور مكتب مجلس المقاطعة المشكل من نواب المنتخبين من طرف المجلس. 

وقال موسى إن رئيسة مقاطعة سيدي بليوط تمنح التفويض لمن تريد وتسحب متى شاءت دون مشورة أو إخبار أو موافقة مبدئية للمفوض له، وأكد أنه من هذا المنطلق بدأ ناقوس التمرد على تصرفات الرئيسة سياسيا وإداريا المتمثل في إشراك الموظفين وعلى رأسهم مدير المقاطعة في تسييس العمل الادري والمنوط بهم، وانحيازهم وتقمص لون الحزب المسير للمقاطعة.
وأضاف موسى أنه يبقى الحال على ماهو عليه إلى غاية ما وراء ما حدث خلال دورات المجلس الأخيرة والتي تعمدت الرئيسة الغياب لكونها علمت مسبقا بعدم تحقيق النصاب القانوني لانعقاد المجلس، وقال علينا جميعا بمعية السلطات المحلية المكلفة بالرقابة الإدارية أن نتفحص عن ما هو مال القرارات المتحدة خلال انعقاد دورات المجلس الأخيرة وعلى ماذا تم التصويت.
من جهته علق سعيد السبطي على تصريح ذكرت فيه كنزة الشرايبي رئيسة مقاطعة سيدي بليوط أن المستشارات والمستشارين المشاركين في الندوة الصحفية التي نظمت تحت عنوان “مسار مقاطعة سيدي بليوط؟؟؟!!!” يبحثون عن مصالحهم الشخصية.


وقال سعيد إن رئيسة المقاطعة قالت بعض الكلام في حق الذين لا يوافقون على السياسة الممنهجة داخل المقاطعة، وتقول أن موقفنا هذا يضر بالمصلحة العامة للمواطنات والمواطنين، بل اقول لها يضيف سعيد السبطي إن هذا الذي نقوم به هو في الصالح المواطنات والمواطنين والصالح العام لأننا نحاول الإصلاح.
وتوجه السبطي بالكلام  إلى رئيسة المقاطعة قائلا  كن هذه الندوة الصحفية اطلب منك أن تحددي لنا من هم الأعضاء الذين لهم مصالح خاصة، لكنني أؤكد لك أن كل الحاضرين من المستشارات والمستشارين للندوة اليوم لهم اهتمام بقضايا وهموم المواطنات والمواطنين والصالح العام، ولا يمكن أن تكون لهم مصالح خاصة، وكرر سعيد خطابه الموجه للرئيسة أن كل الاعضاء المشاركين في الندوة هم مشاركون فيها  من أجل تصحيح المسار، وتطبيق القانون، نحن لا نطلب صدقة، نطلب حق المستشار، لدينا مجلس مكون من ثلاثين مستشارا لابد من مساهمة جميع الأعضاء كل حسب طاقته وكل حسب معرفته.
ونبه سعيد السبطى إلى الاختلالات التي تعرفها انعقاد الدورات العادية للمجلس، وذكر بدورة يناير 2023 التي انطلقت دون اكتمال النصاب القانوني، وتسائل كيف يمكن للرئيسة أن تفتتح الجلسة دون اكتمال النصاب القانوني الذي هو الأغلبية، اي 16 عشر عضوا، وتسائل أيضا كيف للرئيسة أن تستدعي الى عقد الأعضاء جلسة دورة يونيو وتتغيب عنها ولا تحضرها، والجلسة الثانية من دورة يونيو لا يكتمل نصابها القانوني،  وفي الجلسة الثالثة تتقدم الرئيسة بشهادة طبية في الساعة التاسعة صباحا ليوم انعقادها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو