أضف النص الخاص بالعنوان هنا

زراعة 566 مليون شجرة في يوم واحد في إطار “مبادرة البصمة الخضراء”

زراعة 566 مليون شجرة في يوم واحد في إطار “مبادرة البصمة الخضراء”

أعلنت إثيوبيا عن زراعة حوالي 566 مليون شجرة في البلاد، أمس الإثنين، وذلك في إطار المرحلة الثانية من “مبادرة البصمة الخضراء”، التي تم إطلاقها في يونيو الماضي بهدف زراعة 25 مليار شجرة.

وقال رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد إن إثيوبيا دخلت التاريخ من خلال زراعة أكثر من 566 مليون شتلة من الأشجار في ظرف 12 ساعة.

وأضاف أبي أحمد، الذي قاد عملية التشجير بحضور، على وجه الخصوص، عدد من أعضاء الحكومة والسلك الدبلوماسي المعتمد لدى أديس أبابا، ” أود أن أهنئ في البداية كل الشعب الإثيوبي. لقد قمنا اليوم بعمل رائع يقدم دروسا لإثيوبيا وإفريقيا والعالم بأسره”.

وأشار رئيس الوزراء الإثيوبي إلى أن تغير المناخ يشكل تهديدا للعالم وقد أصبح مصدر قلق رئيسي.

وأطلقت إثيوبيا مطلع يونيو الماضي المرحلة الثانية من “مبادرة البصمة الخضراء” بهدف زراعة 25 مليار شجرة بعد نجاح المرحلة الأولى التي تم إطلاقها في عام 2019.

وتم إطلاق هذه المرحلة الثانية تحت شعار “لنزرع مستقبلنا اليوم”، من قبل رئيس الوزراء الإثيوبي، الذي أكد أن المرحلة الأولى من هذه المبادرة تكللت بالنجاح بعد غرس 25 مليار شجرة.

وكان رئيس الوزراء الإثيوبي قد أكد أن بلاده تهدف إلى زراعة 25 مليار شتلة إضافية في المرحلة الثانية من “مبادرة البصمة الخضراء”.

يذكر أن إثيوبيا كانت قد عبأت ملايين الأشخاص في جميع أنحاء البلاد لإنجاح المرحلة الأولى من هذا المبادرة، التي ستساهم في تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في إثيوبيا بأكثر من 50 في المئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو