أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بالفيديو مشكور يوضح أسباب تنظيم جمعية حماة المال لوقفة إحتجاجية يوم غد السبت أمام البرلمان

بالفيديو مشكور يوضح أسباب تنظيم جمعية حماة المال لوقفة إحتجاجية يوم غد السبت أمام البرلمان

دعا المكتب الوطني للجمعية المغربية لحماية المال العام المواطنات والمواطنين والاحزاب السياسية والمنظمات النقابية والجمعيات المدنية وكل الغيورين والصادقين إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية امام البرلمان، يوم غد السبت 15 يوليوز ابتداء من الساعة السادسة مساء.
وتنظم الوقفة الاحتجاجية للجمعية المغربية لحماية المال العام تحت شعار “ربط المسؤولية بالمحاسبة، مكافــــحــة الفساد ونهب المال العام تقتضي إرادة سياسية حقيقية”.

وفي شريط فيديو للجمعية المغربية لحماية المال العام، يحمل عنون ” كلنا معنيون بمكافحة الفساد” أوضح محمد مشكور، رئيس مكتب جهة الدارالبيضاء الوسط للجمعية،

بعض من الأسباب الداعية لتنظيم الوقفة الاحتحاجية امام البرلمان، أبرزها غياب الإرادة السياسية لدى الحكومة الحالية في مكافحة الفساد، ويتولى ذلك من خلال سحب مشروع قانون الاثراء غير المشروع وسحب مشروع قانون حماية الملك العمومي للدولة.
وأضاف مشكور كما أنه من بين الأسباب الداعية إلى تنظيم الوقفة الاحتجاجية إلى جانب اسباب اخرى ما سجلته الجمعية من غياب لأعضاء البرلمان أثناء عرض تقرير المجلس الأعلى للحسابات للمناقشة، حيث تغيب الثلثين من أعضائه في جلسة تقديم التقرير، رغم أهمية التقرير بالنسبة للشعب المغربي، علما ان التقرير يحاسب السياسة العمومية، ويظهر اختلالاتها في تدبير المالية العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو