أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بالصور والفيديو محامو الدارالبيضاء : من المغرب إلى فلسطين شعب واحد “مش شعبين”

بالصور والفيديو محامو الدارالبيضاء : من المغرب إلى فلسطين شعب واحد “مش شعبين”

اعرب المحامون في مدينة الدارالبيضاء، في الوقفة الاحتجاجية التي نظموها صباح اليوم الثلاثاء بمقر المحكمة الابتدائية المدنية عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي.
وردد المحاميات والمحامون داخل مقر المحكمة عدد من الشعارات التضامنية مع الشعب الفلسطيني من قبيل ” من المغرب إلى فلسطين شعب واحد مش شعبين” و ” فلسطين حرة حرة حرة والخائن يطلع برا” و ” هذا صوت المحامي فلسطين في دمي” و ” ناضل يا محامي من أجل فلسطين وضد التطبيع” و ” فلسطين حرة حرة والصهيوني يطلع برا”.


وحمل المحامين راية فلسطين وصاروا في مسيرة داخل المحكمة ووقفوا داخل بهوها الرئيس مرددين عدد من الشعارات التضامنية، لينتقلوا بعدها إلى البوابة الرئيسية لمقر المحكمة.
وقال يوسف الزرقاوي، رئيس جمعية المحامين الشباب بالدارالبيضاء، في كلمة له في الوقفة التضامنية للمحامين، أن القضية الفلسطينية من القضايا التي يوليها المحامون أهمية قصوى في الملتقيات الدولية، ولن يتنازلوا عنها.
وأضاف أن المحامون يعبرون عن دعمهم ومساندتهم لشعب الفلسطيني من أجل الدفاع عن حقوقه المشروعة.

وكان طاهر موافق، نقيب هيئة المحامين الدارالبيضاء، قد دعا أمس المحاميات والمحامين إلى الحضور  للوقفة الاحتجاجية التي تقرر تنظيمها اليوم الثلاثاء بمقر المحكمة الابتدائية المدنية بالدارالبيضاء، وذلك تلبية للنداء الصادر عن الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب.
وقد وجهت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب الدعوة إلى سائر النقابات وهيئات المحامين المنضوية فيها للتوقف عن العمل يوم الثلاثاء، تنديدا باعتداءات الوحشية التي تعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق على يد العدو الصهيوني في مدينة جنين ومخيم اللاجئين بها.


وأوضح نقيب هيئة محامين الدارالبيضاء في الاعلان الداعي للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية، أن الهدف من تنظيمها هو إيصال رسالة واضحة للمجتمع الدولي الصامت عن الجرائم والمجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الاسرائيلي في مواجهة كل مكونات الشعب الفلسطيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو