أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بالصور والفيديو..حفل تأبين الصحفي الراحل “ادريس اوهاب” في نادي رحال لكرة القدم بالدارالبيضاء

بالصور والفيديو..حفل تأبين الصحفي الراحل “ادريس اوهاب” في نادي رحال لكرة القدم بالدارالبيضاء

التصوير : كريم مدوار

نظم مساء أمس الخميس حفل تأبين للصحفي الراحل ” ادريس اوهاب” بنادي رحال رحال لكرة القدم في المدينة القديمة بالدارالبيضاء.
وتميز حفل تأبين الذي حضرته زوجة الراحل وأبنائه بمشاركة وازنة ومكثفه للعدد من الصحفيين والاعلاميين والرياضيين والفنانين ورؤساء بعض المقاطعات بالدارالبيضاء، حيث أجريت مباراة في كرة القدم بالمناسبة شارك فيها لاعبيين سابقين وفنانيين واعلاميين.


وقال عبد الواحد رحال سلامي، رئيس نادي رحال لكرة القدم في كلمة بالمناسبة، أن عائلة ونادي رحال مفتوح في وجه كل المبادرات التكريمية.

وأضاف عبد الواحد رحال، أن حسن لحمادي هو من اقترح وقام بالمبادرة التكريمية، واتصل به من أجل تنظيمها و الترتيب لها، وأكد على أنه بالرغم من عدم معرفتي الشخصية بالراحل،لكن أعماله ومناقبه واخلاقة تتحدث عنه، وهذه الوجوه الحاضرة اليوم في حفل تابينه من مجالات مختلفة، من رياضيين والعاملين وسياسيين وفنانين،  دليل على طيبة الرجل.


وفي كلمة لها نوهت سعيدة عبد النبي، زوجة الراحل بالمبادرة التكريمية بزوجها الراحل ادريس اوهاب، وقالت لقد انبهرت بهذا الحضور خاصة ان زوجي توفي منذ ثلاث سنوات بفيروس كورونا.

وتوجهت زوجة الراحل بالشكر والامتنان إلى كل الحاضرين، وتوجهت بشكر خاص إلى كل من الصحفي بالقناة الثانية حسن لحمادي، وإلى افراد عائلة رحال، التي احتضنت حفل التكريم.


وقال قيدوم الصحفيين، ابو السهل عن الراحل ادريس اوهاب، انه اعلامي نموذج لاعلامي الوطني،وهو اول من قدرة نشرة الاخبار في القناة الثانية، وأضاف أن المناسبة ليست مناسبة للبكاء وإنما مناسبة للوقوف على القيمة والمكانة الإعلامية للراحل والوقوف على أخلاقه ومواقفه النبيلة ” فسلام الله عليك مقدار ما افتقدناك وما بكيناك”.
وفي شهادة مؤثرة تحدث حميد الساعدني، مدير الاخبار بالقناة الثانية، عن الراحل ادريس اوهاب، وتساءل كيف ساتحدث عن صداقتنا،  وهي صداقة امتدت لااكثر من 35 سنة، بداية من الدراسة معا في المعهد العالي للصحافة بالرباط، والعمل معا في القناة الثانية.
وقال حميد ساعدني، هناك كلمة واحدة وردت في الربورتاج الذي عرض في حفل التابين، وهي ادريس اوهاب المتمرد، وادريس اوهاب فعلا متمرد، صاحب كرامة ومباديء، لدرجة انه  غادر القناة الثانية مكرها لخلاافه مع ادارتها بسبب طريقة تدبيرها للامور حينذاك.
ومن جهته قال مصطفى السولامي رحال، في حفل التابين، انني أتيت من عملي مسرعا من مدينة الجديدة للمشاركة في حفل تأبين الراحل، وبتاثر أضاف اننا جميعنا راحلون، والعبرة أن نترك بصمة، أن نترك أثرا جميلا.

وأضاف مصطفى رحال،  أن مدرسة رحال ونادي رحال لكرة القدم، في هده المناسبة تكرم الصحفي المقتدر الراحل ادريس اوهاب، لقد مات ادريس اوهاب لكن تاريخه وعطائه وفلسفته في الحياة ظلت راسخة، يموت الإنسان ويبقى التاريخ شاهدا على ماقام به وعلى عطائه في الميدان الصحفي، رحم الله ادريس اوهاب.


One Response

  1. كان حفل تأبين وانا اقول هو حفل تثمين لما قدمه
    المرحوم.من حب للجميع.الله ارحموا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو