أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الدورة المقبلة للمهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش ما بين 4 و8 يوليوز من السنة المقبلة

الدورة المقبلة للمهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش ما بين 4 و8 يوليوز من السنة المقبلة

أعلن محمد الكنيدري أن تاريخ الدورة المقبلة لمهرجان الفنون الشعبية الذي ينظم في مراكش، وذلك ما بين 4 و 8 يوليوز 2024.
وقال الكنيدري رئيس جمعية الاطلس الكبير في كلمة اختتام فعاليات المهرجان الوطني للفنون الشعبية، اول أمس الإثنين أن الدورة الحالية، عرفت مشاركة إكثر من 650 فنان و65 مجموعة فنية، من جميع نواحي المغرب،من الصحراء إلى الشمال، ومن الجنوب الى  الغرب، أي أتوا من كل مناطق المملكة الشريفة.

وأضاف الكنيدري إذن هنيئا لنا بفنوننا الشعبية، وهنيئا لنا بفناننا الشعبيين، وزاد الكنيدري قائلا ” بدون شك أنه وصلتكم الاخبار قان دورة هذه السنة كانت ناجحة”.
وعبر الكنيدري بالمناسبة عن شكره لكل الداعمين لفعاليات المهرجان، وقال ” إنني أشكر كل الذين دعمونا، وعلى رأسهم وزارة الثقافة والشباب والاتصال، قطاع الثقافة، والسلطات المحلية، وعلى رأسها والي ولاية جهة مراكش، اسفي، والأمن الوطني والقوات المساعدة.
كما توجه الكنيدري بالشكر كل المجالس المنتخبة، من مجلس المدينة ومجلس الجهة ومجلس العمالة ومجلس المشور.


وايضا إلى الشركات التي تنتمي إلى قطاع الابناك التي دعمت المهرجان بالاضافة الى والشركات الخاصة بالمواد الغدائية، خاصة الشاي والقهوة، والتي ذكرها بالاسم.
وكانت اخر أمسية من المهرجان الوطني للفنون الشعبية قد قدمت فيها عروض لفرقة احيدوس تيغسالين من خنيفرة، وفرقة قلعة مكونة، وفرقة ميزان هوارة، وفرقة كناوة مراكش، وفرقة اولاد موسى، وفرق من زاكورة وكلميم وتاونات وايمنتانوت وشيشاوة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو