أضف النص الخاص بالعنوان هنا

فريق العدالة والتنمية لأخنوش : اخترت أسلوب التهريج والهروب إلى الوراء بأسلوب منحط لا يليق برئيس حكومة

فريق العدالة والتنمية لأخنوش : اخترت أسلوب التهريج والهروب إلى الوراء بأسلوب منحط لا يليق برئيس حكومة

قالت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بمجلس النواب، أن رئيس الحكومة اختار كعادته أسلوب التهريج والهروب إلى الوراء بأسلوب منحط لا يليق برئيس حكومة، في رده على تعقيبات مداخلات الفرق والمجموعة النيابية، في جلسة دستورية مخصصة لمراقبة العمل الحكومي.

واصدرت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، بيانا بخصوص ما وصفته ب”التصرف المنحط لرئيس الحكومة خلال الجلسة الشهرية للأسئلة الشفهية التي عقدت بمجلس النواب، يوم أمس الاثنين، خصصت للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة، حول موضوع الاستراتيجية الحكومية في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح بيان المجموعة النيابية للعدالة والتنمية انها في مداخلتها ابرزت مجموعة من الإشكالات والاختلالات والتراجعات التي يعرفها هذا القطاع والتي يتداولها الرأي العام منذ تولي الحكومة ومازالت مستمرة إلى اليوم.


وأكد البيان فريق العدالة والتنمية على ان رئيس الحكومة اختار أن يقطع جوابه ويتوجه بأسلوب سوقي إلى السيدة النائبة المحترمة الأستاذة الباتول أبلاضي، عن دائرة الانتخابية كلميم – واد نون، وعضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، التي كانت تهم بمغادرة قاعة الجلسات العامة  لسبب طارئ، ليفاجئها رئيس الحكومة بنوع من الازدراء والتنقيص بقوله “قولها  تبقى   شتهم كي سلتو واحد بواحد”، وبالرغم من تنبيهه من طرف المجموعة النيابية، إلا أنه عاود الكرة عند رجوع السيدة النائبة المحترمة إلى قاعة الجلسات وبنفس الأسلوب بالقول «مرحبا بيك آآ للا إيوا حتى انتوما كتسولو  خاصكوم تسمعوا الجواب”.


وأضاف البيان انه امام هذه السابقة الخطيرة ، فإن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية تؤكد مايلي:

– شجبها واستنكارها لمثل هذه التصرفات غير المسؤولة الصادرة عن رئيس الحكومة المفروض فيه أن يرقى لمستوى رجل دولة ويترفع عن مثل هذه الممارسات الرخيصة.
– تحميلها المسؤولية لرئيس الجلسة، رئيس مجلس النواب، الذي كان عليه أن يقوم بدوره وأن يتدخل في حينه وينبه رئيس الحكومة، بما يحافظ على مكانة المجلس باعتباره سلطة دستورية مستقلة وليس بمنطق تكريسه كمصلحة من المصالح الحكومية، أو اعتباره فرعا من مجموعة شركات رئيس الحكومة.
– تذكيرها رئيس الحكومة بأن عليه أن يلقن مبادئ ومقتضيات الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب ليتعلم أبجديات التعامل مع النواب والنائبات أثناء مثوله أمام البرلمان، وليتعود على النقد وعلى الخضوع للمسائلة والمراقبة، عوض ما ألفته أذناه من إطراء ومدح ومديح مدفوع الأجر.
– تأكيد ها أن تهرب رئيس الحكومة في كل مرة من الجواب وتعلقه اللاأخلاقي والجبان بالعودة إلى الولايات الحكومية السابقة واستعماله لمثل هذه الأساليب لن تفلح في التغطية على الفشل الحكومي وعلى مسلسل الفضائح التي تلاحق هذه الحكومة وبعض وزارئها.
– تضامنها مع السيد النائبة المحترمة الأستاذة الباتول أبلاضي المعروفة، كما هي ثقافة العدالة والتنمية، بالمسؤولية والانضباط والحضور والقيام بالواجبات الدستورية المخولة لنواب ونائبات الأمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو