أضف النص الخاص بالعنوان هنا

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تشارك للسنة الثانية في المعرض الدولي للنشر والكتاب

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تشارك للسنة الثانية في المعرض الدولي للنشر والكتاب

تشارك مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في النسخة الثامنة والعشرين من المعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي يقام في الرباط إلى غاية 11 يونيو 2023.

وذكرت المؤسسة في بلاغ أنها تهدف من هذه المشاركة التي تأتي للسنة الثانية على التوالي، إلى رفع مستوى الوعي البيئي لدى زوار المعرض، وخاصة الشباب، لزيادة الوعي حول الحفاظ على المحيطات، والحفاظ على التنوع البيولوجي، والإدارة المستدامة للموارد الطبيعية، ومكافحة التغير المناخية، وكذلك نقل الممارسات البيئية الجيدة من أجل حماية البيئة.

وأوضح المصدر ذاته أن المساحة المخصصة للمؤسسة مصنوعة من الورق المقوى، وهو مادة بيئية قابلة لإعادة التدوير، ومصممة بروح المتحف، حيث ستستقبل، خلال الأيام العشرة للمعرض، عامة الناس من أجل التعريف بأعمالها التربوية والتوعوية من خلال العديد من المعارض الرقمية. يوفر الجناح أيضًا مكتبة ومساحة للطفولة.

وأضاف البلاغ أنه وبمناسبة اليوم العالمي للبيئة الذي يصادف يوم 5 يونيو، تمت دعوة 350 متعلم ومتعلمة من مختلف مناطق المملكة (أكاديميات الرباط – سلا – القنيطرة، الدار البيضاء – سطات، فاس – مكناس، طنجة – تطوان – الحسيمة) من قبل المؤسسة لزيارة المعرض والمشاركة في ورش العمل المنظمة.

كما ستنظم المؤسسة وتنشط فضاء اللقاء “أولاد بلادي”، وورشة عمل رقمية مؤطرة من طرف خبراء ومختصين لفائدة الصحفيين الشباب من أجل البيئة، من أجل إنتاج أعمال ستقدم يوم الخميس 8 يونيو، على هامش اليوم العالمي للمحيطات.

وخلص البلاغ إلى أن تلاميذ المدارس الايكولوجية سيستفيديون من ورش عمل الرسم ورواية القصص والتراث والتنمية المستدامة بالإضافة إلى مكتبة الطفولة المبكرة، بتنشيط من طرف شركاء المؤسسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو