أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الدارالبيضاء..تنظيم النسخة الثانية من المهرجان السنوي “فوسط لوزين”

الدارالبيضاء..تنظيم النسخة الثانية من المهرجان السنوي “فوسط لوزين”

اعلنت مؤسسة ثريا وعبد العزيز التازي، عن تنظيم النسخة الثانية من مهرجانها السنوي “فوسط لوزين” ما بين 2 يونيو و 4 يونيو 2023.
وحسب بلاغ صحفي للمؤسسة فان
النسخة الثانية من مهرجان “فوسط لوزين”، تحت الإدارة الفنية لحسني المخلص، ستسلط الضوء هذه السنة على “الثقافة المضادة”، كحركة ثقافية مند ستينات القرن الماضي إلى حدود الساعة.

واضاف البلاغ انه خلال الأيام الثلاث للمهرجان المليئة باللقاءات والأنشطة والتظاهرات، يقدم “فوسط لزوين” تشكيلة برمجية متنوعة تجمع بين أجناس مختلفة من التعبيرات الفنية.

سيتيح المهرجان للجمهور فرصة استكشاف أشكال فنية مختلفة مثل الرقص والجرافيتي والسينما وغيرها، كما سيتم تنظيم لقاءات مفتوحة بين فنانين وفاعلين ثقافيين والجمهور، وذلك لتعزيز التبادل والحوار.

ويسعى “لوزين”، كفاعل ثقافي وفضاء فني، إلى تحرير الطاقات الإبداعية دون قيود، عبر خلق تقاطعات بين الفنانين والفنانين الناشئين، بتمكين الجميع من العرض بطريقة فريدة ومبتكرة.

كنا ان النسخة الثانية من مهرجان لوزين حدث فني وثقافي، يضرب موعدا لعشاق الفن والثقافة الحضرية|، للاستمتاع بتجربة تجمع بين الجرأة والإبداع حول فكرة الثقافة المضادة.

وذكر البلاغ الصحفي ان مؤسسة ثريا وعبد العزيز التازي تعمل وفضائها الثقافي لوزين، بصفتها جمعية غير ربحية، منذ إنشائها سنة 2013، على ترويج الفن والثقافة كمحفزين لروح المواطنة الفعالة، كما تسعى إلى صقل ملكة الابداع والخلق لدى المواهب الشابة ودفعها نحو الاحترافية.

تشتغل المؤسسة على ثلاث محاور أساسية، وهي محور الإبداع من خلال إعداد إقامات فنية، ومحور تمرير المعارف عبر ورشات ولقاءات فنية طوال الموسم الثقافي، ثم محور النشر والترويج ببرنامج غني ومتنوع.








اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو