أضف النص الخاص بالعنوان هنا

اليوم العالمي للغة الإنجليزية..أطفال مؤسسة “لاباز” ينشدون بالانجليزية ويدعون الإنسانية إلى الحفاظ على الماء

اليوم العالمي للغة الإنجليزية..أطفال مؤسسة “لاباز” ينشدون بالانجليزية ويدعون الإنسانية إلى الحفاظ على الماء

احتفت مجموعة مدارس ” لاباز” بشراكة مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تطوان، باليوم العالمي للغة الإنجليزية، تحت شعار “التناوب اللغوي جسر إلى الثقافة الكونية” وذلك بالمركب  الثقافي لمدينة تطوان، الجمعة الماضي.
وتضمن برنامج الحفل أنشطة تربوية وثقافية وفنية، من اغاني واناشيد ومسرح كلها ناطقة باللغة الانجليزية.


وقد أشرف على فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للغة الإنجليزية في نسخته الثانية، الاطر الإدارية والتربوية للمؤسسة التعليمية.


وقال عبد العزيز محيو، المدير التربوي، في افتتاح فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للغة الانجليزية، أن مجموعة مدارس لاباز La Base ” تنظم حفل الاحتفاء باليوم العالمي للغة الإنجليزية، في نسختها الثانية، بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، بتطوان، تحت شعار ” التناوب اللغوي جسر إلى الثقافة الكونية”، وذلك إدراكا منها لقيم التثاقف و التواصل الحضاري، و استدعاء لمضامين الكمال الإنساني.


وقد أبان أغلب تلميذات وتلاميذ المؤسسة التعليمية من المستوى الابتدائي مرورا بالاعدادي وإلى غاية المستوى الثانوي، المشاركين في حفل الإحتفاء عن تمكنهم وإجادتهم للغة الانجليزية، من خلال تقديمهم لأغاني واناشيد ومسرحيات وإلقاء خطابات باللغة الإنجليزية.
وقد تفاعل الجمهور الحاضر للحفل مع نشيد لأطفال التعليم الابتدائي عن موضوع دو حساسية وله راهنيته في الوقت الحالي وفي المستقبل، سواء في بلادنا أو في العالم، ألا وهو موضوع الماء، الذي اصبح يحظى الاهتمام به، اهمية بالغة، وايضا الدعوات الكثيرة إلى الحفاظ عليه.

وهو ما عبر عنه نشيد اطفال مؤسسة ” لاباز” من خلال انشادهم باللغة الإنجليزية لنشيد، دعوا فيه الإنسانية إلى الحفاظ على الماء وتثمينه واستعماله بشكل جيد، وعدم هدره في أمور نحن في غنى عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو