أضف النص الخاص بالعنوان هنا

نساء شفشاون في مسيرة الحايك من أجل تسجيل “الحايك الشفشاوني” ضمن قائمة الثرات الوطني

نساء شفشاون في مسيرة الحايك من أجل تسجيل “الحايك الشفشاوني” ضمن قائمة الثرات الوطني

نظمت بمدينة شفشاون اول أمس السبت، مسيرة لموكب النساء رتدين الحايك الحريري الشفشاوني، وذلك ضمن فعاليات البرنامج الاحتفالي شهر الثرات.
وسار الموكب النسائي، انطلاقا من المعهد الموسيقي، مرورا بريف الأندلس وشارع الحسن الاول وشارع السيدة الحرة وصولا إلى ساحة وراء الحمام.
واختار منظمو برنامج الاحتفال بشهر الثرات في مدينة شفشاون شعارا لفعاليته ” لنساهم جميعا في دعم ملف تسجيل حايك السكر الحريري الشفشاوني ضمن قائمة الثرات الوطني”.


وفي الندوة الصحفية التي نظمت بمناسبة الإعلان الرسمي عن انطلاق فعاليات برنامج الاحتفال بشهر التراث 2023، ورد في كلمة المركز الثقافي شفشاون، وهو الجهة المنظمة،  أن اشتغاله على “البرنامج الاحتفالي لهذه السنة اعتمد المقاربة التشاركية الإيجابية والتناغم مع كل الفاعليين المحليين في شؤون الثقافة والثرات من مؤسسات عمومية ومنتخبة وسلطة محلية وعلى رأسها عامل  إقليم شفشاون وخليته الأول باشا المدينة”.
يذكر أن فعاليات شهر الثرات تنظم من طرف المركز الثقافي الشفشاوني بشراكة مع كل من الجماعة الحضرية شفشاون، والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بشفشاون، والمديرية الإقليمية للشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بشفشاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو