أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الفيدرالية المغربية تنظم المعرض الدولي “صناعة البلاستيك المغربية في صلب التحالفات الصناعية المبتكرة” بالجديدة

الفيدرالية المغربية تنظم المعرض الدولي “صناعة البلاستيك المغربية في صلب التحالفات الصناعية المبتكرة” بالجديدة

كشف نبيل الصواف، المدير العام للاتحاد المغربي للبلاستيك، في ندوة صحفية مساء أمس الثلاثاء، عن معطيات تهم تنظيم كل من الدورة التاسعة لمعرض المواد المركبة والبتروكيماويات والنسخة الرابعة من المعرض الدولي للتغليف والطباعة والخدمات اللوجستية في معرض واحد هذه السنة يعود إلى توقف المعارض بسبب جائحة فيروس كورونا التي أصابت العالم كله.
وقال انه اضطرينا هذه السنة إلى تنظيم المعرضين معا في معرض واحد الذي سيعقد من 07 إلى 10 يونيو 2023 في مركز محمد السادس للمعارض في الجديدة – المغرب.


وأضاف أن المعرض يحضى بالبال هام من طرف العارضين كبرى الشركات بفضل المجهودات التي بدلت، خاصة وأن هذه السنة هي سنة انطلاق المعارض وبرامج انعاشات الصناعات.
وأعلنت إكرام ايتيس، عنGlobal Fairs and events المندوب المنظم للمعرض، أنه سيستقبل 180 عارضا من 18 بلدا وهو رقم يمثل تطورا ايجابيا بمقارنة مع الدورات السابقة، وتتوقع هذه السنة زيارة أكثر من 8500 زائر.
وقالت أنه بموازاة مع المعارض هناك ورشات ومغامرات سيتم تنشيطها من طرف خبراء مغاربة واجانب، كما سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات، وادت على أن الصناعة المغربية أصبحت مطلوبة لهذا هناك عدد من الشركات المشاركة ستبرم اتفاقيات مع الصناع المغاربة.

وكشفت إكرام عن اهتمام الصحافة الدولية الى جانب الصحافة الوطنية بفعاليات المعارض، إذ ابرمت اتفاقيات مع صحافيين من الصين والبرتغال وإسبانيا.


من جهته قال احمد بن العروبية، عضو اتحاد المغربي للبلاستيك، والمسؤول عن الندوات العلمية لفعاليات المعرض، ان المعرض يتزامن مع انطلاقة عهد صناعي جديد في المغرب، مسار صناعي لبلادنا، بتوجهات صناعية جديدة وافكار جديدة وابحاث جديدة ومناصب شغل جديدة.
وأضاف أن قطاع البلاستيك منخرط في هذه الدينامية الصناعية الجديدة، والبلاستيك استعمالات عديدة ومتنوعة فإلى جانب قطاع الصناعي للطائرات والسيارات، فإن صناعة البلاستيك تستعمل في الصيدلة والكب من قبيل النظارات وعمليات جراحة القلب.
ولفت احمد إلى أهمية الاستثمار في مجال البحث العلمي الصناعي، والحاجة إلى مراكز للابحاث داخل الجامعات وتعزيز توقيع الاتفاقيات معها خدمة للصناعة المغربية وسيادتها.


يذكر ان هذه المعارض تقام تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة وبدعم من الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE) وبالشراكة مع CGEM، تحت شعار هاته الدورة: “صناعة البلاستيك المغربية في صلب التحالفات الصناعية المبتكرة”.
وسوف يتم طرح عدة مواضيع للنقاش من بينها: إزالة الكربون والطاقة النظيفة والأفضلية الوطنية، المصنوعة في المغرب والاقتصاد الدائري ، في قطاع البلاستيك وحلول البلاستيك للضغط على المياه وكفاءة إدارة توزيع المياه. 

الفيدرالية المغربية للبلاستيك:
الفيدرالية المغربية للبلاستيك (FMP) هو مؤسسة مهنية وطنية غير ربحية موجودة منذ أكثر من ربع قرن. وهو يجمع بين العديد من الجمعيات المهنية ومجموعات المصالح الاقتصادية، التي تمثل أكثر من 220 شركة عضو، وتمثل أكثر من 87% من حجم أعمال القطاع.
وهي تشرف على المشغلين وترشدهم، وتدافع عن مصالحهم وتعزز القطاع على الصعيدين الوطني والدولي، وبالتالي ضمان بيئة اقتصادية مواتية لتنميتهم. ينظم F.M.P المعارض: Plastexpo و Plastpack و Pack Expo ، والمنتدى الدولي لصناعة البلاستيك والمؤتمر الدولي Plasturgia «ICP».

Global Fairs & Events- المندوب المنظم:
تعد Global Fairs & Events واحدة من وكالات الاتصالات والفعاليات الرائدة في المغرب. التي تتمتع بموقع جيد في السوق المغربية بشكل خاص والأفريقية بشكل عام، بشراكات قوية على الصعيدين المحلي والدولي، ولا سيما مع وزارة المعدات والنقل، الفيدرالية المغربية للبلاستيك ، والرابطة المهنية للسيارات في المغرب، والاتحاد الوطني للكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو