أضف النص الخاص بالعنوان هنا

انطلاق مشروع تضافر لتعزیز الدیمقراطیة التشاركیة بدعم من الوكالة البلجیكیة للتنمیة

انطلاق مشروع تضافر لتعزیز الدیمقراطیة التشاركیة بدعم من الوكالة البلجیكیة للتنمیة

أعطیت أول أمس السبت في الدار البیضاء انطلاقة برنامج مجالس المواطنات والمواطنین بمشروع تضافر المدعم من طرف الاتحاد الأوربي والمنفذ من الوكالو البلجیكیة للتنمیة، بغرض المساهمة لتحقیق الحد الأدنی من المشاركة المواطنة في الجهات المستهدفة, عبر تعزیز الحكامة المحلیة من خلال ترسیخ الشفافیة وشرعیة المیثاق الاجتماعي والسیاسات العمومیة والرفع من جودۃ الخدمات المقدمة.

یأتي المشروع، بتعاون مع المدیریة العامة للجماعات الترابیة،  ومدیریة العلاقات مع المجتمع المدني  للجمع بین المواطنین ومنظمات المجتمع المدني والمجالس الجماعیة للمساهمة المشتركۃ لتنمیة جماعاتهم.

كما یهدف تعزیز الاصلاحات الوطنیة المتعلقة بعمل ودور المجتمع المدني وتقویة قدراته، اضافة لتفعیل الشراكة بین الفاعلین في المجتمع المدني والجماعات الترابیة لمدۃ ثلاث سنوات ونصف السنة, بقیمة مالیة اجمالیة تبلغ سبعة ملایین وماٸتي وخمسین ألف أورو.

وقال یونس بلعايدي منسق المشروع عن منتدی المواطنة،  انه یأتي لتعزیز الدیمقراطیة التشارکية بشكل مؤسساتي داخل عمالات الجدیدۃ وبنسلیمان بوزنیقة والبرنوصي سیدي مومن والفداء درب السلطان وعمالة الحي الحسني، وأنه مفتوح أمام جمعیات المجتمع المدني  والفعالیات والكفاءات التي بجعبتها اضافات وخبرات نوعیة في المجال .

ووضح بلعايدي أن دور مجالس الجمعیات سیتمثل في تتبع عمل الجماعات الترابية التي ستكون ملزمة للتشاور مع الجمعیات، وأن التقییم رهین للمؤشرات التي ستتجلی بالتوازي مع سیرورۃ المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو