أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الدارالبيصاء..ساعة فرح تحتفل بخريجي الفوج 1 من “مشروع محركي” استفاد منه 60 شابا

الدارالبيصاء..ساعة فرح تحتفل بخريجي الفوج 1 من “مشروع محركي” استفاد منه 60 شابا

احتفلت جمعية ساعة الفرح وشركاؤها مؤسسة “موتول كورازون” وخبير خدمة السيارات “فاست برو”، أول أمس الثلاثاء بالدارالبيضاء، بتخرج أول فوج في اطار مشروع محركي وسلمتهم شهادات للتكوين في مجال صيانة السيارات، المكون من عشرات الشباب.

وأقيم هذا الحفل بمقر الجمعية بحضور شركاء المشروع والخريجين وعائلاتهم، كما تم بالمناسبة إطلاق الفوج 2 في صيانة السيارات.

ويأتي إطلاق هذا التكوين في إطار مشروع محركي «منظومة التشغيل السريع في مهن صيانة السيارات» الذي يهدف إلى تكوين ودعم أكثر من 60 شابا، في وضعية فشل مدرسي أو تهميش من المجتمع، ومنحهم جميع المؤهلات التي يحتاجونها من أجل نجاح إدماجهم المهني.

ويتمحور التكوين، الذي يمتد لستة أشهر ويستهدف الشباب المتراوحة أعمارهم بين 18 و30 سنة، حول الخدمات السريعة المتمثلة في ضغط الهواء، والفرامل، والبطاريات، وتغيير الزيت، ويجمع التكوين بين النظري والتطبيقي، ويضم فترات تكوينية وتدريب عند نهاية التكوين.

ويتم تدريس الجزء النظري بمقر ساعة الفرح، بينما يتم الجزء التطبيقي والتدريب في مختلف مراكز فاست برو، كما يتم بعد ذلك دعم خريجي التكوين في إدماجهم المهني.

ويهدف البرنامج التكويني إلى تدريب أشخاص قادرين على المساهمة في إعادة تأهيل النظم التي تتكون منها السيارة وفي نهاية التكوين، سيتمكن المتدرب من المساعدة على إجراء عمليات التشخيص، والقيام بعمليات الترميم مع استبدال العناصر أو الإصلاح، والقيام بالرصد الذاتي لنوعية العمل المضطلع به.

تجدر الإشارة إلى أن ساعة الفرح هي جمعية غير ربحية ذات منفعة عامة، ملتزمة بمكافحة الاقصاء الاجتماعي والمهني للأشخاص في وضعية هشاشة. وهي تنشط منذ سنة 1959 وتعمل في أربع مجالات رئيسية: التعليم، ودعم التشغيل، وريادة الأعمال، والانخراط المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو