أضف النص الخاص بالعنوان هنا

لحسينية ل”الوالي”.. البيضاء في خطر وتجهيزات عمومية في تصميم تهيئة عين السبع لم تنجز(فيديو)

لحسينية ل”الوالي”.. البيضاء في خطر وتجهيزات عمومية في تصميم تهيئة عين السبع لم تنجز(فيديو)

سلم يوسف لحسينية، رئيس مقاطعة عين السبع بالدار البيضاء، إلى حميد التوتي،  كاتب عام ولاية الدارالبيضاء سطات، ملفا يتضمن معطيات حول المرافق العمومية لتصميم تهيئة مقاطعة عين السبع التي لم تنجز منذ 2014 مع اثتراب انتهاء ال 10 سنوات.

وطلب احسينية من التوتي، ان ينقل الملف الى سعيد احميدوش، والي ولاية الدارالبيضاء سطات، من أجل الاطلاع عليه والتدخل، لأن الدارالبيضاء وعين السبع في خطر.
وقال لحسينية في كلمة له أثناء انعقاد الدورة الدورة العادية لمجلس جماعة الدارالبيضاء لشهر ماي، يوم الخميس الماضي، ان الدارالبيضاء وعين السبع في خطر، والدليل هو تصميم تهيئة مقاطعة عين السبع الذي شهدت بنياته السكنية  ولم تنجز والى غاية اليوم اي تجهيزات عمومية ال 29 التي وضعها تصميم التهيئة.


وأضاف حسينية البنايات شيدت والنمو الديمغراطي تضاعف ب15 مرة، ولم ينجز اي مرفق رياضي أو إجتماعي أو ثقافي بمقاطعة عين السبع.
وطالب لحسينية من رئيسة المجلس الجماعي الاهتمام بمقاطعة عين السبع في إطار العدالة الاجتماعية.
ويتضمن تصميم تهيئة مقاطعة عين السبع، تجهيزات عمومية في قطاع التعليم والصحة والرياضة والثقافة والاوقاف والادارة، حيث تم تحديد اراضي للمؤسسات تعليمية ثانيات واعداداديات ومدارس، إضافة إلى ملاعب وساعات رياضية، ومستشفى ومراكز صحية، ومراكز سيوسيوثقافية، زيادة على مصالح إدارية ومختبر علمي، وثلاثة مساجد.





سلم يوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو