أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الدارالبيضاء تحتضن أول منتدى وطني للمجتمع المدني حول التشغيل الجمعوي

الدارالبيضاء تحتضن أول منتدى وطني للمجتمع المدني حول التشغيل الجمعوي

تنظم الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، المنتدى الوطني الأول للمجتمع المدني حول موضوع التشغيل الجمعوي. وذلك يومي 05 و06 ماي 2023 بجهة الدار البيضاء-سطات، وذلك في إطار تنزيل الاستراتيجية الجديدة في مجال العلاقات مع المجتمع المدني “نسيج” 2022-2026.

ويسعى المنتدى الوطني الأول للمجتمع  الى تحقيق عدد من الاهداف، وفق مقاربة تشاركية بين القطاعات الحكومية وفعاليات مدنية من جمعيات وائتلافات المجتمع المدني، تم اختيار التشغيل الجمعوي، باعتباره أحد الدعامات الأساسية لتطوير العمل الجمعوي بالمغرب، كأول موضوع لسلسلة من المنتديات الوطنية التي ستنظمها الوزارة بمختلف جهات المملكة حول مواضيع راهنية ذات أهمية بالغة للنهوض بالمجتمع المدني.

وسينظم فضاءان، يخصص الأول للحوار والتشاور وتوسيع دائرة النقاش حول المواضيع والمجالات الأساسية الكفيلة بتطوير التشغيل الجمعوي بالمغرب. وسيشكل الفضاء الثاني، الذي يعتبر سابقة في التظاهرات الخاصة بجمعيات المجتمع المدني، فضاء للقاء والتواصل المباشرين وتقليص الفجوة المعلوماتية بين جمعيات المجتمع المدني وجميع الفاعلين المؤسساتيين وطنيا ودوليا الداعمين لبرامج الجمعيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو