أضف النص الخاص بالعنوان هنا

مصدر من عمالة أنفا: منعت سهرة الرابور ” بوبا” لأنه أهان كرامة النساء المغربيات 

مصدر من عمالة أنفا: منعت سهرة الرابور ” بوبا” لأنه أهان كرامة النساء المغربيات 

كشف مصدر من عمالة مقاطعة الدارالبيضاء انفا، في حديثه ل” سين بريس” عن دواعي اصدار قرار منع الرابور الفرنسي ” بوبا” من إحياء سهرته بالمركب الرياضي محمد الخامس الدارالبيضاء.
وقال ان منع الرابور من احياء نشاطه يعود بالأساس إلى تعبيراته المهينة لكرامة المرأة المغربية، وهو امر لايمكن القبول به بتاتا.
وحصلت “سين بريس” على نسخة من المراسلة التي توصل بها أحمد توفيق مول نخلة، المدير عام للشركة المنظمة لحفل الرابور الفرنسي، والتي يخبره فيها عبد العزيز دادس، عامل مقاطعة الدارالبيضاء انفا، بعدم موافقة اللجنة الامنية الإقليمية، على طلبه باستغلال قاعة المركب الرياضي في احياء السهرة، والذي توصل بها في شهر مارس.


وشدد نفس المصدر أن السلطات المحلية في الدارالبيضاء لن تقبل من أي فنان أجنبي أو أي كان أن يصرح او يلمح إلى ما يهين به كرامة النساء المغربيات، وان يتحدث عنهم بعبارات حاطة من كرامتهن
وكانت قد انطلقت منذ شهر مارس حملة في  سائل التواصل الاجتماعي، ضد احياء سهرة الرابور الفرنسي، وانتشر هاشتاغ يحمل اسم ” بويا غير مرحب به في المغرب” انطلق من صفحة تدافع عن كرامة النساء المغربية اسمها ” مغربية حرة”، ولقي الهاشتاغ تفاعلا كبيرا ومواكبة إعلامية دولية ووطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو