أضف النص الخاص بالعنوان هنا

مشاركة 1400 عارضة وعارض من 68 دولة في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

مشاركة 1400 عارضة وعارض من 68 دولة في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

بعد غياب لمدة ثلاث سنوات بسبب الوضع الصحي الذي عرفه العالم من جراء تفشي فيروس كورونا، يفتتح المعرض الدولي للفلاحة بمكناس فعالياته لعموم المواطنات والمواطنين من 02 إلى 07 ماي المقبل، تحت شعار “الجيل الأخضر: لأجل سيادة غذائية مستدامة “.

وينظم المعرض تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس المملكة ويستضيف هذه السنة المملكة المتحدة كضيفة شرف.
وتم اختيار المملكة المتحدة يعكس جودة العلاقات التي تربط البلدين منذ عقود، ويتيح للمشاركين فرصة مميزة لاكتشاف ثراء وتنوع الفلاحة البريطانية.

وقال محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية في تصريح صحفي أثناء قيامه بزيارة ميدانية لاطلاع على التحضيرات واللمسات الأخيرة لتجهيز موقع احتضان الدورة ال15 من الملتقى الدولي للفلاح “أن الملتقى يضم حوالي 1400 عارضة وعارض ينتمون ل 68 دولة، مع تسجيل حضور دولي وازن خاصة لوزراء الفلاحة”.

وأضاف الوزير أن النسخة الحالية من الملتقى ستعرف غنى وتنوعا قي الورشات والمحاضرات التي تهم مواضيع آنية من بينها السيادة الغذائية والتغيرات المناخية، حيث سيتم بالمناسبة وفي إطار تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر(2020-2030)، التوقيع على 20 عقدة برنامج حول سلاسل الإنتاج مما سيسمح بإعادة توازن سلاسل الإنتاج.

وتابع المسؤول الحكومي أن هذه التظاهرة الدولية ستتميز بعرض آخر المستجدات في مجال البحث والابتكار على المستوى الدولي، فضلا عن تخصيص فضاء للأعمال سيسهل إنجاز شراكات مستقبلية في مجال الأعمال والتجارة، مسجلا أن الملتقى يضم رواقا مخصصا للمنتجات المحلية تشارك فيه حوالي 500 تعاونية جرى اختيارها بعناية، مما سيمكن العارضين المشتغلين في هذا المجال من تسويق وترويج منتجاتهم المحلية، بالإضافة إلى المواكبة والتعلم خصوصا بالنسبة للتعاونيات التي تسيرها نساء.

من جانبه، أوضح مفوض الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب ، في تصريح مماثل، أن الملتقى في نسخته الـ 15 يضم برنامج عمل مهم ومتنوع، حيث من المتوقع أن يتجاوز عدد العارضين 1700 عارض، مضيفا أنه سيتم بقطب تربية المواشي عرض ما يناهز ألفي نوع حيواني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو