أضف النص الخاص بالعنوان هنا

إنشاء قطب إجتماعي وثقافي ورياضي فوق ” أرض خيرية عين الشق” بالدارالبيضاء

إنشاء قطب إجتماعي وثقافي ورياضي فوق ” أرض خيرية عين الشق” بالدارالبيضاء

عبر مجلس جماعة الدارالبيضاء، عن رغبته في اقتناء مساحة هامة من “أرض خيرية عين الشق”، من أجل انشاء مشروع قطب إجتماعي وثقافي ورياضي، بتراب مقاطعة الدارالبيضاء.
ووجهت نبيلة الرميلي، رئيسة مجلس الجماعة الحضرية للدارالبيضاء، الى عضوات و أعضاء المجلس، تخبرهم فيها بتاريخ عقد الدورة العادية لشهر ماي، وبجدول أعمالها.
ومن خلال دعوة إلى حضور أشغال الدورة العادية لشهر ماي تمكنت “سين بريس” من الاطلاع على مضمون جدول اعمال الدورة، والتي تضمنت النقطة الثلاثون منها ان المجلس سيدرس ويصوت على اقتناء اجزاء من رسوم عقارية، ل ” ارض خيرية عين الشق”، وهي خمسة أجزاء عقارية، مساحتها كاملة، أربع هكتارات و8 الاف متر مربع، من أجل إنجاز مشروع قطب إجتماعي وثقافي ورياضي، بتراب مقاطعة عين الشق، والرسوم العقارية تابعة لاملاك الخاصة للدولة.

وكانت جمعيات مدنية نشيطة وفاعلة بعمالة مقاطعة عين الشق، قد تقدمت باقتراح وتصور من إجل إنشاء مركب إجتماعي متعدد الخدمات في ” ارضية مقاطعة عين الشق” يضم فضاءات إجتماعية وثقافية ورياضية وبيئية، وترافعت من أجله لدى مجلس مقاطعة عين الشق، في إطار اللقاءات التشاورية مع المجتمع المدني، وتراجعت من اجله لدى عدد من المسؤولين الترابيين والمركزيين، وفي وسائل التواصل الاجتماعي،والاعلام، قصد تبنيه في برنامج عمل مقاطعة عين الشق وبرنامج عمل الجماعة الحضرية للدارالبيضاء.


واكد مصدر مطلع في مجلس جماعة الدارالبيضاء، ردا عن سؤال ل” سين بريس” حول طبيعية ومكونات المشروع الاجتماعي والثقافي والرياضي الذي تقرر انشائه في عين الشق، بقوله أن التصور الأولي للمشروع هو إنشاء قطب اجتماعي وثقافي ورياضي في مقاطعة عين الشق، يضم عدد من المشاريع، قد تفوق أكثر من 18 مشروع، وبعض من هذه المشاريع تتكون من 3 طوابق، على مساحة تفوق 2800 متر مربع، من بينها دار للأطفال ودار للشباب ودار للمسنين ومركز  لذوي احتياجات الخاصة ومركز لحماية النساء في وضعية صعبة، ومراكز صحية، ومركز لتصفية الدم.
وقال هذا إضافة الى بناء مسجد وملعب كبيرة لكرة القدم على مساحة تفوق 6090 متر مربع، ومسبح اولمبي، ومسرح في الهواء الطلق، وحدائق مرأب للسيارات.

واشار الى ان المقترحات التي قدمت من طرف مكتب مجلس مقاطعة عين الشق، ليست بالنهائية، وهي قابلة للتطور والاغناء، عبر التشاور والنقاش بين اعضاء مجلس جماعة الدارالبيضاء، والمسؤولين الترابين وبعض الفعاليات المدنية النشيطة في عمالة مقاطعة عين الشق.
يذكر أن مجلس جماعة الدارالبيضاء سيعقد دورته العادية لشهر ماي، في جلستين، الجلسة الأولى يوم 4 ماي، والجلسة الثانية يوم 18 ماي، وضم جدول أعمال الدورة 58 نقطة، همت مجال المالية والميزانية والتعمير والممتلكات والاتفاقيات، كما تم ادراج في هذه الدورة نقطة الدراسة والتصويت على برنامج عمل الجماعة في الفترة الممتدة 2023 و 2028.

One Response

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو