أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الصوفي ينفي صحة الإلتزام بمنع تلميذ من التعبير عن رأيه الشخصي

الصوفي ينفي صحة الإلتزام بمنع تلميذ من التعبير عن رأيه الشخصي

نفى رشيد الصوفي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، صحة الوثيقة المتداولة والرائجة في مواقع التواصل الاجتماعي، حول منع  تلميذ من التعبير عن رأيه الشخصي بخصوص القسم الداخلي، من مأكل ومشرب ومبيت، الذي الزمته به إدارة الداخلية التابعة للمديرية الإقليمية سيدي بنور.
وقال رشيد الصوفي في تصريح ل” سين بريس” ان الالتزام المتداول غير صحيح، كما أن ادارة القسم الداخلي للثانوية التأهيلية سيدي بنور تنفي ان لها علاقة به أو أنها فرضت على ولي التلميذ إحضار التزام بذاك المضمون ومصادق عليه من طرف المصالح المختصة.
وأضاف المدير الاقليمي، انه فور علمي، يوم أمس الثلاثاء، بالوثيقة التي تم تداولها في جريدة معينة وفي مواقع التواصل الاجتماعي، و التي تحمل عنوان التزام ولي الامر، اجريت التحريات والابحاث الإدارية في الموضوع واستفسرت مدير المؤسسة المعنية، والذي نفى أن يكون طلب من والي الأمر التلميذ المعني، بأن يلتزم باي مضمون له علاقة بالتعبير الشخصي لابنه، كما هو وراد في الالتزام المتداول.
وأكد المدير الإقليمي على أنه طلب من المدير الإطلاع على نماذج من الالتزامات التي تتوفر عليها إدارة القسم الداخلي للثانوية، ووجدت انها مختلفة تماما عن النموذج المتداول،  زيادة على أن الوثيقة المتداولة، تتحدت عن ادارة تعليمية اسمها نيابة سيدي بنور، والحال اننا مديرية اقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي، وهو لايمكن لمسؤول اداري أن يقع في مثل هذا الخطأ، في صياغة وثيقة إدارية أو التزام اداري، أن يكون يكتب النيابة بدل من المديرية.


وأشار المدير الاقليمي الا أنه لن يقبل أن يتم منع تلميذ من التعبير عن رايه في القسم الداخلي، عن المبيت والمأكل والمشرب،كما “انني حديث العهد بالمنطقة، إذ عين في في هذا المنصب مؤخر، واكتشفت أن هناك تجاذبات وصراعات بين بعض الأشخاص والهيئات والطاعات، التي توظف مثل هذه الأمور في صراعها مع الادارة، من أجل تحقيق مكاسب شخصية ظرفية”.
وأضاف أن المديرية الاقليمية لاتزال تتحرى في هذا الأمر للكشف عن مروجيه، وأنها تحتفظ لنفسها باللجوء إلى القضاء وقف القوانين الجاري بها العمل، كما أنها بصدد إصدار بلاغ صحفي تكذبي،لتوضيح الحقيقة للرأي العام.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو