أضف النص الخاص بالعنوان هنا

النائبة الثانية ل” سانشيز” تقول بأن المغرب “دولة ديكتاتورية” وأنها ضد اتفاق الصحراء

النائبة الثانية ل” سانشيز” تقول بأن المغرب “دولة ديكتاتورية” وأنها ضد اتفاق الصحراء

خالد الكطابي

يبدو أن التطورات الإيجابية التي عرفتها العلاقات المغربية الإسبانية، خاصة فيما يخص قضية مغربية الصحراء، لاتزال موضع تجاذبات وصراع بعض الأطراف الحزبية ولوبيات المصالح في اسبانيا، التي تستغل كل مناسبة للادلاء بتصريحات تعبر عن مواقف عدائية تجاه المغرب، وتجاه الدينامية الإيجابية التي شهدتها العلاقات المغربية الإسبانية، آخرها تصريح النائبة الثانية لرئيس الحكومة الإسبانية في برنامج لقناة اسبانية، وهو التصريح الذي لن يمر دون أن يثير عدد من ردود الأفعال السياسية في الداخل الإسباني.


فأثناء حلولها ضيفة على البرنامج التليفيزيوني “لو دي إيبولي”الذي تبثه قناة لاسيكستا، أي السادسة، وصفت يولاندا دياث، النائبة الثانية لرئيس الحكومة الإسبانية، المغرب بأنه دولة ديكتاتورية”.

وعند سؤال مقدم البرنامج، جوردي إيبولي، عن إمكانية إلغاء الاتفاق الذي وقعه رئيس الحكومة الإسبانية مع الملك محمد السادس بشأن قضية الصحراء، في حالة ترؤسها للحكومة الإسبانية المقبلة، أجابت يولاندا دياث قائلة : بدون أدنى شك، ولدي موقف واضح من المغرب و من الصحراء.

وتابعت رئيسة التحالف اليساري”سومار”، مؤكدة “لقد صرحت بذلك من قبل علانية وأعتقد أنه يتعين علينا أن نأخذ على محمل الجد علاقتنا مع جارنا المغرب.

وأضافت يولاندا دياث التي تشغل أيضا منصب وزيرة العمل والاقتصاد الاجتماعي،وبحكم موقعي الوزاري أتعامل يوميا مع العمال والعاملات المغاربة بل وقد منحنا للعاملات اللواتي قدمن للعمل في حقول الفراولة طيلة سنة عقود عمل غير محددة الصلاحية .

وأردفت هذا يعني أنني أشتغل مع المغرب يوميا، إنه جارنا الجنوبي ونعرف ما هو عليه المغرب.

قبل أن يتدخل مقدم البرنامج ويسئلها وما هو عليه المغرب لتجيبه النائبة الثانية لرئيس الحكومة الإسبانية”إنه “دولة ديكتاتورية”

One Response

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو