أضف النص الخاص بالعنوان هنا

أول تعليق للحكومة على وضعية المجلس الوطني للصحافة

أول تعليق للحكومة على وضعية المجلس الوطني للصحافة

قال محمد مهدي بنسعيد، وزير الثقافة والشباب والاتصال، في أول تعليق حكومي، على الوضعية الحالية للمجلس الوطني للصحافة، ومبادرة الحكومة إلى احداث لجنة مؤقتة لتسيير قطاع الصحافة والنشر، إن هناك عدة قراءات لهذا الموضوع، وإن الحكومة ليست هي من تنظم  إنتخابات المجلس الوطني للصحافة، بل المهنيين.
وأضاف بنسعيد في معرض جوابه على أسئلة الصحافيين بهذا الشأن خلال الندوة الحكومية الأسبوعية أن الحكومة قدرت ان القانون الخاص بالمجلس غير مكتمل .
وأوضح  بنسعيد أنه ’’ في إطار هذه الاشكالية قلنا لم لا نضيف عدة أشهر من أجل مناقشة القانون، ويجب مراجعة القانون .
وتابع بنسعيد قائلا: ’’لا نريد الخوض في نقاش حول الهيئات المهنية من فدرالية وجمعية،  ونحن لم نختر الأشخاص، بل اخترنا اللجان، من اجل استمرار تسيير المجلس.
وجوابا عن سؤال حول المدة الانتدابية للجنة المؤقتة للتسيير، قال الوزير إن اللجنة ستنجز القانون خلال أشهر وسيتم تمريره للبرلمان وهي مسطرة تحتاج الى الوقت، على حد قوله.
وأضاف بنسعيد اننا في المجلس لا نريد تكرار مشكلة اتحاد كتاب المغرب الذي يعيش وضعا غير مريحا.وتابع انه سيرى التمثيليات في المجلس، وان الوزارة دورها مساعدة المهنيين لتنظيم القطاع كي يصبح مهيكلا  .
واكد بنسعيد ان دور الوزارة هو تقوية الصحافة المسؤولة، التي تسعى و تهدف الى ان تصل الحقيقة للمواطن، وهذا هو التحدي الحكومي.

وخلص الوزير في معرض جوابه عن وضعية المجلس التي اثارت جدلا لم يتوقف ومازال مستمرا منذ أيام، إن هذه تجربة، هي أولى، والخلل وارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو