أضف النص الخاص بالعنوان هنا

جمعية التحدي تطلق مشروع “راديو الدرب” إذاعة ساكنة درب غلف بالدارالبيضاء

جمعية التحدي تطلق مشروع “راديو الدرب” إذاعة ساكنة درب غلف بالدارالبيضاء

أطلقت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة (ATEC)، اليوم الاربعاء مشروعها الجديد: “راديو الدرب “، الذي يندرج في إطار برنامج “الاعلام المجتمعي”، ينشط على مستوى منطقة درب غلف بالدارالبيضاء، في مجالات نشر ثقافة المساواة بين النساء والرجال، وقيم مباديء الحقوق الكونية وأن يصبح مكانا للحوار ورفض جميع أشكال الكراهية والعنف والتمييز.


وقال المهدي ليمينة منسق مشاريع جمعية التحدي للمساواة والمواطنة، أن مشروع ” راديو الدرب” الذي أطلقته جمعية التحدي، هو أول مشروع اذاعي، للإعلام المجتمعي، في الأحياء الشعبية، على مستوى جهة الدارالبيضاء، وذلك بناء على مسح ودراسة قامت بها الجمعية.

وأضاف المهدي ان مشروع ” راديو الدرب ” هو بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ودعم مؤسسة “هانس سايدل”.
كما أكد المهدي أن من بين أهداف إذاعة ” راديو الدرب” هو التعريف بأعمال وأنشطة وبرامج الجمعيات الناشطة في حي درب غلف، التي تقوم بمجهودات ذات قيمة وتحتاج الى التعريف بها.

وقد اخترنا اسم ” راديو الدرب” لمشروعنا الاذاعي، يقول المهدي  لانه يستهدف حي درب الغلف.


من جهتها ذكرت وفاء الطنجاوي،  ممثلة مؤسسة هانس سايدل، أن المشروع ممول من طرف وزارة الخارجية الألمانية، ولمدة 3 سنوات، ولفائدة 6 جمعيات، تتواجد بكل من الجهة الشرقية وجهة وسط المغرب، وجهة مراكش أسفي.
واعربت وفاء الطنجاوي عن استعداد مؤسسة هانس سايدل، للترافع من أجل الاذاعات الجمعوية، لكي يكون لها إطارها القانوني الخاص بها.
كما كشفت عن انخراط مؤسسة هانس سايدل في طلاق مشروع اخر له علاقة بالإذاعة المدرسية، من خلال إعادة احياء تجربة الإذاعة المدرسية،  مع شريكين، في مدرستين عموميين واحدة باقليم شيشاوة والثانية بمدينة سلا، على أن تعمم التجربة على المدارس العمومية في المستقبل.


وقدمت اسية مزوزي، المسؤولة عن المشروع، عرضا حول  سياق والهدف العام والأهداف الفرعية المتوخاة من اطلاقه، إضافة إلى الفلسفة والمقاربات المعتمدة وأنشطة المشروع وأهميتها والمنطقة الجغرافية المستهدفة.
وقدم بلاغ صحفي لجمعية التحدي للمساواة والمواطنة، مشروع إذاعة  “راديو الدرب” على أنه سيكون صوتا لجمعيات الحي، للتعريف بأنشطتهم والقضايا التي يشتغلن عليها، “راديو الدرب “، منً الحي وإلى الحي، استماع، توعية، تحسيس، في مواضيع مختلفة وفي قضايا النساء، الشباب، الطفولة والرياضة.
وأن  “راديو الدرب” سيقوي دور الاذاعات الجمعوية بالمغرب وسيكون فضاءا للتعبير الحر وتعزيز القيم الإنسانية والعالمية للحرية، التسامح، المساواة والمواطنة الكاملة.
كما أن “راديو الدرب” سيساهم في تأطير وتكوين الشابات والشباب المتطوع من خلال إعطائه فرصة التمرن التطبيقي والنظري على العمل الإذاعي.


وأضاف البلاغ الصحفي للجمعية أن “راديو الدرب” سيعطي الفرصة لإبراز الطاقات الإبداعية والمواهبية في فنون متنوعة لشابات وشباب الأحياء.
وسيكون بث “راديو الدرب” عبر الشبكة العنكبوتية وفي مواقع التواصل الاجتماعي وذلك عبر إدراج عدد من البوسطات والكابسولات وبرامج عبر البودكاست مع إعداد وإنجاز مطويات وملصقات تعريفية للمشروع.

يذكر ان”راديو الدرب ” سيعرف الانطلاقة الفعلية له بالنادي السوسيو تربوي بدرب غلف -الدار البيضاء، وتضطلع بإدارته وتنفيذه ودعمه المالي مؤسسة هانس سايدل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو