أضف النص الخاص بالعنوان هنا

أحرار عين الشق يحتفون بالمرأة بشعار…”من مراكش إلى عين الشق التمكين للمرأة رافعة للتنمية”

أحرار عين الشق يحتفون بالمرأة بشعار…”من مراكش إلى عين الشق التمكين للمرأة رافعة للتنمية”

قررت كل من جليلة المرسلي، رئيسة المنظمة الجهوية للمرأة التجمعية، وشفيق بن كيران المنسق الإقليمي للتجمع الوطني للاحرار، الاحتفاء بنساء مقاطعة عين الشق بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وذلك يوم أمس السبت بالمركب الثقافي عبدالله كنون.


واختار منظمو الحفل الفني التكريمي للنساء شعار ” من مراكش إلى عين الشق التمكين للمرأة رافعة للتنمية”، وهي اشارة إلى أن لقاء الاحتفاء بنساء منطقة عين الشق، هو امتداد لمؤتمر قمة المراة التجمعية، الذي عقدته الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، مؤخر في مراكش.
وقالت نبيلة الرميلي في كلمة لها بالمناسبة، انها جاءت إلى لقاء الاحتفاء بنساء مقاطعة عين الشق، للتأكيد على ان حزب التجمع الوطني للاحرار، هو الحزب الذب وضع النساء المغربيات في مناصب المسؤولية، وانه الحزب الذي يثق في النساء، ويقول لهم انهضوا.


ولم تفت نبيلة الرميلي، رئيسة المجلس الجماعي للدارالبيضاء  أن تفوت الفرصة للاستغلالها في الحديث عن مقاطعة زميلها في الحزب شفيق بن كيران، للقول أن عين الشق ستعرف العدد من الاوراش الهامة  أن شاء الله، وأنه في هذه الفترة الانتدابية لمجلس مقاطعة عين الشق  هناك مشاريع طموحة ستعرفها منطقة عين الشق.
من جهته قال شفيق بن كيران المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للاحرار، ورئيس مقاطعة عين الشق، أن الاحتفال بالمراة في يومها العالمي، هو للتأكيد على الدور الهام الذي تلعبه في المجتمع، كما أنه ينبغي التأكيد على النضال من أجل تحقيق مطالبها والتمكين لها خدمة للتنمية المجتمعية.


وأضاف أن العديد من النساء لايمكن من إيجاد فرص الشغل أو خلق مقاولات خاص بهن،  وذكر بعض الأرقام والاحصائيات الدالة في هذا السياق.
كما نوه إلى أن أول شيء قام به عزيز اخنوش، بمجرد تقلده مسؤولية رئاسة حزب التجمع الوطني للاحرار، هو تاسيسه الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو