أضف النص الخاص بالعنوان هنا

سؤال الى عزيز أخنوش …متى يعود عبد اللطيف وهبي إلى أرض الوطن

سؤال الى عزيز أخنوش …متى يعود عبد اللطيف وهبي إلى أرض الوطن


مايفوق عن 10 ايام ووزارة العدل المغربية من دون وزيرها الذي يوجد خارج المغرب في جولات رسمية متعددة ومتنوعة، وهو الامر الذي يدعو الى طرح عدد من الاسئلة ، ابرزها هل من المقبول من الناحية القانونية والسياسية ان يتغيب وزير عن مقر وزارته ويترك اداء مهامه الوزارية لاكثر من 10 ايام، هل هذه المهام التي يقوم بها خارج المغرب، تحتاج إلى حضور وزير العدل شخصيا، وهل كل الزيارات التي قام بها ضرورية؟ اليس ماقام به وزير العدل فيه تطاول على مهام وزارة اخرى؟ وهل من المقبول ان يتغيب اي وزير خارج بلاده وعن مقر عمله لهذه المدة الطويلة؟

يعيد هذا التقرير مع الاسئلة التي طرحها، تركيب الحدث كما هو وفق البلاغات الرسمية للوزارة.

منذ 27 فبراير غادر عبد اللطيف وهبي وزير العدل مقر الووارة بالرباط ولم يعد اليه الى غاية اليوم.
كان ان اعلن بلاغ صحفي لوزارة أن وزير العدل، عبد اللطيف وهبي يمثل المغرب في الدورة 52 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، وذلك بتاريخ 27 مارس.
كما نشرت على التوالي بلاغات صحفية حول لقاء عبد اللطيف وهبي، لعدد من المسؤولين من بينهم وزير خارجية مالديك ووزير خارجية فلسطين ووزير خارجية السنغال، وجميعهم وزراء خارجية بلسانها.


ومن جنيف انتقل وزير العدل عبداللطيف وهبي، إلى العاصمة اليطالية روما، من أجل المشاركة في اشغال المؤتمر الدولي 13 لوزراء العدل، حول موضوع ” عالم بدون عقوبة الاعدام، لاعدالة بدون حياة” وذلك يوم 1 مارس.
في اليوم الموالي يخبرنا بلاغ صحفي، ان وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، عقد  صباح يومه الخميس 2 مارس 2023، لقاء ثنائياً مع نظيره وزير العدل الإيطالي السيد كارلو نورديو، بمقر الوزارة بالعاصمة الإيطالية روما، “ويتفقان على تعميق التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في مجال العدالة” حسب ذات البلاغ الصحفي.
كما التقى في روما بمسؤولين رسميين اخرين.


ومن روما عاصمة إيطاليا، ينتقل وهبي الى الرياض عاصمة المملكة السعودية، للمشاركة في أشغال المؤتمر العدلي الدولي المقام يومه الأحد 5 مارس 2023، بالعاصمة السعودية الرياض، تحت شعار “مستقبل القضاء في ظل التحول الرقمي”.


وعلى هامش مشاركته في فعاليات المؤتمر العدلي الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، قام وزير العدل،صباح يومه الإثنين 6 مارس 2023، بزيارة لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الموجودة بالرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.


ويوم أمس الخميس، ظهر عبد اللطيف وهبي  في العراق،
وهو “يجري مباحثات مثمرة مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني”.

كما التقى في نفس اليوم، بنظيره في الدكتور خالد شواني، في العاصمة بغداد، وذلك من أجل تعميق التعاون وبحث أوضاع السجناء المغاربة في العراق، بحسب بلاغ صحفي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو