أضف النص الخاص بالعنوان هنا

معزوز واحميدوش ودادس يطلقان “مشروعي” من مكتبة الحسن الثاني بالدارالبيضاء

معزوز واحميدوش ودادس يطلقان “مشروعي” من مكتبة الحسن الثاني بالدارالبيضاء

أعطيت أمس الخميس، بالمكتبة الوسائطية لمؤسسة الحسن الثاني، انطلاقة برنامج ” مشروعي” البرنامج الجهوي الذي يسعى الدعم الشباب حاملي المشاريع.

ونظم مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات، بشراكة مع مؤسسة Réseau Entreprendre Maroc، حفل إطلاق البرنامج الجهوي لمواكبة وتمويل حاملي المشاريع.
وقال عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء سطات، في الحفل الذي شارك فيه كل من سعيد احميدوش، والي ولاية الدارالبيضاء سطات، وعبد العزيز دادس، عامل مقاطعات الدارالبيضاء انفا، أن الجهة اختارت وقررت ان تحدد الأنشطة الاقتصادية التي تريد أن تدعمها، ووذلك في إطار تشجيع الأنشطة الخضراء، الغير ملوثة للبيئة.


ودعا معزوز في كلمة له بمناسبة حفل انطلاقة البرنامج الداعم للمقاولات الشابة، إلى ضرورة الاهتمام بالرقمنة، وايضا الحاجة الى تكوين الشباب في مجال الرقمنة.

وأكد عل  أهمية القطاع الثقافي، وقال انه قطاع مهم وقادر على خلق فرص للشغل.
وقال بنوع من التحسر لدينا منشأة ثقافية فارغة ودور شباب ومراكز ثقافية، علينا أن نجهزها ونعصرنها لاستقبال الشباب، من أجل التكوين والتثقيف.
ويذكر أن برنامج ” مشروعي” الذي اعلن عن انطلاقته امس يدخل في إطار  الشراكات التي أبرمها مجلس الجهة من أجل دعم النسيج المقاولاتي، خاصة  المقاولات الصغرى والمتوسطة والناشئة. وتعزيز وتقوية قدرات  الشباب والنساء المقاولون، على خلق الثروة والرفع من مؤشر تشغيل  الشباب عن طريق المزج بين الابتكار والإنجازات الاقتصادية والأثر الاجتماعي والبيئي لفائدة التراب الجهوي.
وسيتم  على هامش هذه التظاهرة، تنظيم أيام تواصلية حول محاور هذا البرنامج بأقاليم وعمالات الجهة لفائدة الشباب المقاول حاملي المشاريع.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو