أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الدارالبيضاء..مبادرة شبابية مدنية للإحتجاج على مشاريع ” الريع” في مقاطعة عين الشق

الدارالبيضاء..مبادرة شبابية مدنية للإحتجاج على مشاريع ” الريع” في مقاطعة عين الشق

علمت ” سين بريس” ان هناك نقاش تفاعلي بين شباب جامعيين ومجازين من أبناء عمالة مقاطعة عين الشق، بالدارالبيضاء، حول ضرورة تبني مبادرة مدنية لمحاربة الفساد والريع داخل منطقتهم.
ونجحت ” سين بريس” في الوصول إلى الدائرة المقرية من أصحاب المبادرة الشبابية.

وكشف أحد الطلبة الذي يدرس بكلية العلوم القانونية والاجتماعية الحسن الثاني الدارالبيضاء، في حديثه ل ” سين بريس” عن الموضوع بان الفكرة بدأت بنقاش قانوني وإجتماعي، فيما بيننا كطلبة حول دورية تضارب المصالح التي أصدرها وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، والإجراءات والصعوبات التي تعيق تطبيقها، وانتقل النقاش حول الفساد ومشاريع الريع الذي باتت مدينة الدارالبيضاء، تتخبط فيه.
وقال نفس المتحدث وبما انني ابن لمنطقة عين الشق، ومعي طلبة في الكلية ينتمون الى نفس المنطقة، ومنهم من ينتمي إلى بعض الجمعيات المدنية المهتمة بالموضوع، تحول النقاش، الى حديث عن نماذج سيئة من “أعوان” المنطقة الذين استغلوا مناصبهم الانتخابية، واستولوا على اراضي الدولة، بطرق ملتوية، وشيدوا فوقها مشاريع ضخمة، تدر عليهم أموال طائلة.
وفي النهاية يؤكد نفس الطالب، اتفقنا على خوض مبادرة شبابية مدنية، من أجل الاحتجاج على المشاريع الريعية، بتنسيق مع الفاعلين من المجتمع المدني، في الأماكن التي استولوا عليها، وشيدوا فوقها مشاريعهم، بشعار “من أجل محاربة الفساد ومشاريع الريع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو