أضف النص الخاص بالعنوان هنا

حسناء كجي ل” سين بريس” الإمتحانات مرت في أجواء ممتازة وتم ضبط 300 حالة غش

حسناء كجي ل” سين بريس” الإمتحانات مرت في أجواء ممتازة وتم ضبط 300 حالة غش

قالت حسناء كجي، عميدة كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات ، في تصريح ل “سين بريس” أمس الاثنين، أن إمتحانات الدورة الخريفية العادية وكذا الاستدراكية، قد مرت في أجواء ممتازة.
وأضافت العميدة، انه تم العمل بجد وجهد من طرف الاساتذة والاداريين كي تمر الامتحانات، داخل الكلية بشكل إيجابي، كما تم إجرائها في موعدها.
وردا عن الإنتقاد الذي تم التعبير عنه من طرف أحد المسؤولين في الكلية، داخل مجموعة الواتساب الخاصة بإساتذة الجامعة والإداريين، والتي تم تسريبها للصحافة، أكدت كجي، أن ماتم التعبير عنه، من طرف المسؤول الإداري، جاء في إطار النقاش الذي أجريناه فيما بيننا، حول تقييم الأجواء والترتيبات التي جرت فيها الامتحانات بشكلها العادي والإستدراكي، وعن ظروفها وهل هناك بعض المعيقات او الاكراهات، وهكذا عبر المسؤول الاداري عن ملاحظاته وهو دوره وهذا دورنا، فلابد من إجراء التقييم.
واعتبرت حسناء كجي، أن أجواء وترتيبات الامتحانات كانت ناجحة بنسبة 98 في المائة، بحسب تقديرها، وتعتبر أن 2 في المئة، هي التي يشملها التقييم، الذي عبر عنه نائبها في العمادة داخل مجموعة الواتساب.
” وأود أن اعبر عن شكري وامتناني لأساتذة الجامعة” تقول حسناء كجي، لأن مشاركتهم في المراقبة في كل أيام الامتحانات، ساهمت في هذا النجاح، كما أن انخراط الإداريين كان فعالا، أما بخصوص الطلبة الدكاترة، فالهدف والمبتغى، من إشراكهم في مراقبة الامتحانات، هو تكوينهم وإعدداهم كأطر جامعية للمستقبل.
وفي سياق متصل، قالت حسناء كجي، انه تم ضبط حالات للغش أثناء إجراء الامتحانات، والتي بلغت 300 حالة بين طالبات و طلبة، وأغلبيتهم ضبطوا متلبسين يستعملون تقنيات حديثة، وهي تقنية، “في اي بي”، وأكدت في هذا سياق، أن المصالح الأمنية لمدينة سطات، ساعدت بدورها في إنجاح إمتحانات هذه الدورة، حيث بادرت بتمشيط محيط الكلية، قبل إنطلاق الامتحانات، وعلى مدار أيام الإمتحانات، كما تمكنت من إيقاف بعض الأشخاص لهم علاقة بالغش في الإمتحانات.
وأكدت حسناء كجي، عن إقتراب اجتماع المجلس التاديبي للبت في حالات الغش المسجلة.
وعن سؤال هل صحيح أن هناك بحث بشأن من سرب محادثة نائبها، على مستوى الإداري، راوغت حسناء كجي، في الإجابة عن هذا السؤال، الذي بالتأكيد هو موضع بحث اداري، وراوغت بإعادة شكر أساتذة الجامعة، والاداريين، والطلبة الدكاترة، الذين ساهموا في إنجاح عملية تنظيم الإمتحانات.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو