أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بالصور والفيديو.. لجنة تفتيش تحجز مواد غدائية ” بيرمي” في درب السلطان بالدارالبيضاء

بالصور والفيديو.. لجنة تفتيش تحجز مواد غدائية ” بيرمي” في درب السلطان بالدارالبيضاء

ضبطت اللجنة المختلطة للتفتيش والمكلفة بمراقبة سلامة وجودة المواد الغدائية، في عمالة مقاطعة الفداء درب السلطان، بالدارالبيضاء، يوم أول امس الاثنين عدد من المنتجات الغدائية المنتهية الصلاحية، لدى محلات تجارية في أسواق شعبية معروفة وتحظى باقبال كبير من طرف المواطنين.

وكشف مصدر ضمن اللجنة المختلطة للمراقبة والتفتيش ل “سين بريس” عن حجز مصالح الأمن والسلطة المحلية لمنتجات غدائية “بريمي”، وحررت مخالفة لأصحاب المحلات التجارية.

وقد باشرت اللجنة المختلطة، التي تضم عدد من موظفي المصالح الخارجية للوزارات والشرطة الادارية والسلطة المحلية، وعناصر الامن بجولة في عدد من الأسواق الشعبية المعروفة بدرب السلطان، كسوق البلدية وسوق جميعة والاسواق الاخرى، وهو ما مكن من ضبط وحجز عدد من السلع المنتهية الصلاحية يتاجر فيها باعة لاضمير لهم ولا يهمهم سلامة وصحة المواطنين بقدر ما يهم الربح المادي.

ويذكر ان عمال مقاطعات الدارالبيضاء، عقدوا اجتماعات حول موضوع الارتفاع المهول لاسعار المواد الغدائية الاساسية، وتقرر على إثرها اطلاق عمل اللجنة المختلطة لمراقبة الاسواق والمحلات التجارية، من أجل مراقبة جودة وسلامة المنتوجات الغدائية، وأثمنتها، كما أعطيت تعليمات مشددة لتحريك المتابعة القانوينة في حق كل من تبث إخلاله بالقوانين وتلاعب بصحة والمواطنين، وقد حضرت “سين بريس” لقاء منير حمو، عامل مقاطعة عين الشق، الذي تشدد في تطبيق القانون، وتحريك المساطير القانونية، في حق من كل تبث في حقه خرقه للقانون أو الإضرار بصحة وسلامة المواطنين.

ورغم إنطلاق حملة المراقبة و التفتيش للجنة المختلطة في عمالة مقاطعة عين الشق، كما طلب منها العامل ذلك، منذ يوم الأربعاء الماضي، فإن المسؤولين عن العملية وعن التواصل بعمالة مقاطعة عين الشق، لايتواصلون مع الصحافة، حول المستجدات والحصيلة اليومية او الاسبوعية، لعملية المراقبة، لمعرفة هل تم حجز بعض المواد المنتهية الصلاحية وهل تم تحرير محاضر في حق المخالفين ام لا؟ كما تقول بذلك باقي عمالات مقاطعة الدارالبيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو