أضف النص الخاص بالعنوان هنا

حفل فني وتربوي لتلاميذ مؤسسة كمال مفضل بمشاركة ذوي الإحتياجات الخاصة في عين حرودة

حفل فني وتربوي لتلاميذ مؤسسة كمال مفضل بمشاركة ذوي الإحتياجات الخاصة في عين حرودة

إفتتحت جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، بمؤسسة مفضل كمال، بعين حرودة التابعة لعمالة المحمدية، أنشطتها لموسم 2022 – 2023  بتنظيم نشاط تربوي وفني، لفائدة التلاميذ، يوم امس السبت، بالمركز الثقافي لعين حرودة، بشراكة مع إدارة المؤسسة، حيث كانت البداية بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وترديد النشيد الوطني.

9

وتضمن  الحفل مجموعة من الفقرات الفنية والإبداعية والثقافية والترفيهية، موزعة بين (رقصات، عروض مسرحية، أغاني، بهلوان، ألعاب سحرية، شعر، حوار …) تحمل بين طياتها رسائل تربوية، ساهم فيها تلاميذ مؤسسة مفضل كمال وتلاميذ جمعية نبض الحياة لذوي الاحتياجات الخاصة و أطفال جمعية أطفال الطلائع بسيدي البرنوصي.
وقد خلف تنظيم هذا الحفل أصداء طيبة في نفوس آباء وأمهات الأطفال، الذين تمنوا أن يتم تنظيم أنشطة أخرى، لكونها تفسح المجال لجميع التلاميذ لصقل مواهبهم وتكوين شخصيتهم وإكسابهم الثقة في أنفسهم وقدراتهم.

وكانت المديرة العامة لمؤسسة مفضل كمال، الأستاذة فاطمة السبيري، قد ألقت كلمة في بداية هذا الحفل، نوهت فيها  بتنظيم هذا الحفل الفني والتربوي بشراكة مع أباء وأمهات وأولياء التلاميذ،  كما رحبت بكل الحاضرين آملة أن تحظى فقرات الحفل بإعجابهم.


ومن جهته،  قال محمد بقنو رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، إن تنظيم هذا النشاط الفني والتربوي، بشراكة مع إدارة مؤسسة مفضل كمال، هو أولا وقبل كل شيء، تعبير صادق عن الإرادة القوية للجمعية، في العمل بشكل تشاركي والتعاون مع إدارة المؤسسة، بما يخدم المصلحة الفضلى للتلميذ والمؤسسة، من منطلق أن جمعية الأباء والأمهات فاعل أساسي في المنظومة التربوية، ومحاور أساسي وشريك في تدبيرشؤون المؤسسة التعليمية.
تجدر الإشارة، إلى أن هذا الحفل الفني والتربوي، الذي شارك فيه بالإضافة إلى تلاميذ مؤسسة مفضل كمال، أطفال الطلائع بسيدي البرنوصي وتلاميذ جمعية نبض الحياة لذوي الإحتياجات الخاصة بعين حرودة، توج بتوزيع مجموعة من القصص على بعض التلاميذ الذين شاركوا في قرعة، كان الهدف منها هو تشجيع فعل القراءة لدى التلاميذ وكذا تحسيس الأباء والأمهات بدورهم بمدى أهمية ترسيخ فعل القراءة لدى أبنائهم.

One Response

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو