أضف النص الخاص بالعنوان هنا

لقاء حول كتاب ” الدارالبيضاء، الكتاب الأسود للمدينة البيضاء”

لقاء حول كتاب ” الدارالبيضاء، الكتاب الأسود للمدينة البيضاء”


نظمت مساء أمس الخميس، جمعية قدماء التلاميذ البيضاويين، لقاء حول مؤلف “الدارالبيضاء، الكتاب الأسود للمدينة البيضاء”، وأدار اللقاء الاستاذ الباحث، عبدالرحمن رشيق.
وتم انجاز المؤلف ” الدارالبيضاء، الكتاب الاسود للمدينة البيضاء” كما أوضحت كل من منى هاشم، مؤلفة الكتاب، والأستاذ الباحث، احمد الشيتانشي، من خلال تجميع المشاكل والشكايات التي توصلت بها الصفحة الفيسبوكية البيضاوي المشهورة ” انقذوا الدارالبيضاء save Casablanca “، وتم تجميعها وتحليلها، وتبويبها مع وضع مقدمة للكتاب، بالإضافة إلى توظيف عدد من الصور، مع التوقف عند موضوع المشاريع المتعثرة التي عرفتها المدينة من خلال الشكايات الواردة على الصفحة.


وقد تفاعل الحاضرون في القاء مع مداخلة كل من منى الهاشمي واحمد الشيتاشني، ومنهم من دعا إلى التفكير في تحويل مبادرة ” انقذوا الدارالبيضاء” إلى جمعية مدنية، تحمل نفس الاسم، ومنهم من تسائل عن دور الناخبين في مدينة الدارالبيضاء، امام عجزهم عن إخراجها مما تعيش فيه من مشاكل، ويبقى أبرز تدخل ما عبر عنه مواطن بيضاوي، الذي طرح أسئلة عديدة حول مستقبل المدينة، وما تعيشه من ازمات، من أزمة إلى اخرى في تدبير مشاكلها وحاجيات مواطينيها.


وقال نفس المتدخل مدينة الدارالبيضاء مع توسعها الكبير أصبحت عبارة عن غول، لكنه غير مفترس، وما اخشاه في المستقبل القريب، هو أن تتحول إلى غول مفترس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو