أضف النص الخاص بالعنوان هنا

طلبة سلك التربية الخاصة بجامعة القاضي عياض يترافعون من أجل الأشخاص ذوي الاعاقة

طلبة سلك التربية الخاصة بجامعة القاضي عياض يترافعون من أجل الأشخاص ذوي الاعاقة

قام طلبة سلك الإجازة المهنية في التربية الخاصة، بكلية الاداب والعلوم الانسانية، التابعة لجامعة القاضي عياض، في مراكش بزيارة مقر جمعية النخيل للمرأة والطفل، في إطار مشروع الترافع حول الاشخاص ذوي الإعاقة.

وقال احد الطلبة المشاركين في المبادرة، انه في زيارتهم الميدانية، تم تنظيم عرض تقديمي لورشة ترافعية عن الأشخاص في وضعية إعاقة للجمعية، وايضا شرح اهداف المشروع المتمثلة في تمكين هذه الفئة من الإدماج الاقتصادي نحو بلوغ أكبر قدر من الاستقلالية، تستهدف صانعي السياسات والشركاء المعنيين بالإعاقة .

وأضاف الطالب ان زيارة طلبة مسلك الاجازة المهنية تاتي في إطار انفتاح الجامعة على محيطها الخارجي المهني والمؤسساتي.
وتعمل  جمعية النخيل للمرأة والطفولة في مجال تقديم المرافعات، وإستقبال النساء في وضعية صعبة أو ضحايا العنف، وقد قدمت الجمعية ورقة تعريفية وتفصيلية عن أهدافها ومجالات عملها بشكل مفصل، للطالبات والطلبة، وكذا المساطر التي تمر منها القضايا التي تتبناها بمختلف انواعها، من بداية ولوجها مكاتب النيابة العامة، إلى غاية البت فيها.

يذكر أنه انسجاما مع أهداف التكوين في مسلك الاجازة المهنية في التربية الخاصة، بكلية الاداب والعلوم الانسانية بمراكش، يتم تنظيم عد من الزيارات الميدانية، بهدف تحقيق نوع من التكامل لدى الطالب الباحث بين الجانب النظري والعملي، في مهنة التربية الخاصة، باشراف وتنسيق الدكتورة سارة بنباهة، أستاذة باحثة، بنفس الكلية، وتحت اشراف عمادة الكلية، ومنسق المسلك الدكتور مصطفى السعليتي .




One Response

  1. بكل صراحة المبادرة التي قام بها طلبة الاجازة المهنية .دليل صارخ غلى ان الطلبة ومثل هذه المواقف ينسجم وروح وجوهر الرسالة التي يينطلي عليها تخصص هذه الفئة.
    المرجو التفكير في زيارة بعض دور الخيرات وملاجيء الأطفال المتخلف عنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو