أضف النص الخاص بالعنوان هنا

برنامج ” ويفي” لدعم التجارة الإكترونية للمقاولات الصغرى والمتوسطة للنساء

برنامج ” ويفي” لدعم التجارة الإكترونية للمقاولات الصغرى والمتوسطة للنساء

صور: كريم مدواري

احتضنت غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدارالبيضاء سطات، يوم اول امس الثلاثاء، لقاءا تواصليا حول مشروع ” التجارة الالكترونية والمقاولات الصغرى والمتوسطة التي تديرها نساء” في إطار برنامج ” ويفي” الممول من طرف البنك الدولي، وقد شارك ممثل عن البنك الدولي في اللقاء.
وقال حسن بركاني رئيس غرفة والتجارة والصناعة والخدمات للدارالبيضاء سطات، أن اللقاء التواصلي الخاص بالنساء المقاولات هدفه التعريف بالبرنامج واهدافه، وما هو الدور الذي تلعبه الغرفة فيه، والتي ستكون بمثابة الوسيط بينها وبين المؤسسات الرسمية والجمعيات المدنية والنساء المقاولات، سواء اللواتي نجحن في تأسيس مقاولات او اللواتي تتوفرن على بطاقة المقاول الذاتي.


وكشف في اللقاء التواصلي عن الأطراف التي وقعت اتفاقية برنامج دعم المقاولات الصغرى للنساء، وهي البنك الدولي ووزارة التجارة والصناعة وجامعة الغرف المغربية
للصناعة والتجارة والخدمات والوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة.
من جهته كشف حسام فتحي رئيس قسم ريادات الأعمال بمغرب مقاولات، في حديثه عن برنامج ” ويقي” المخصص للدعم التجارة الالكترونية للنساء المقاولات، ان الاتفاقية التي وقعها المغرب مع البنك الدولي بهذا الخصوص منحت بلادنا استفادة 1500 مقاولة نسائية من هذا المشروع، بخلاف كل من  مصر  التي سبق لها ان استفادت 400 مقاولة نسائية، والاردن 200 مقاولة نسائية.


وقال إن برنامج ” ويفي” هو دينامية جديدة لمراقبة المقاولات النسائية في الشق المتعلق بالتسويق الالكتروني.
واضاف حسام فتحي، أن مشروع دعم 1500 مقاولة نسائية،  له ثلاثة أصناف، 600 مقاولة نسائية ستحظى بالمناسبة الماملة، و500 مقاولة مواكبة فردية فيما تستفيد 400 مقاولة من دعم عيني وليس مالي من قبيل التكلف بمصاريف إجراءات تحويل مقاولة نسائية من وضعية المقاول الذاتي إلى مقاولة.
وأعلن حسام فتحي في اللقاء التواصلي عن توفر المشروع على موقع الكتروني واستمارات، الذي يوفر استمارة  التسجيل في البرنامج، وقال انه ابتداءا من 21 يناير الحالي، سيتم فتح المجال لتلقي طلبات التسجيل في البرنامج عبر تعبئة الاستمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو