أضف النص الخاص بالعنوان هنا

المحمدية…النقابة الوطنية للبترول والغاز تدعو إلى فتح تحقيق حول أسباب التسرب والحريق

المحمدية…النقابة الوطنية للبترول والغاز تدعو إلى فتح تحقيق حول أسباب التسرب والحريق

دعت النقابة الوطنية للبترول والغاز، التابعة إلى الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إلى فتح تحقيق جدي للوقوف على أسباب التسرب والحريق، الذي نشب بشركة ” صطو كاز ” لتخزين وتوزيع غاز البروبان، مساء أمس الخميس.

وذكرت النقابة الوطنية للبترول والغاز، أنه بفضل تدخل السلطات المعنية من داخل وخارج المحمدية، تم إخماد الحريق الذي نشب بشركة صطوكاز لتخزين وتوزيع غاز البروبان، من حوالي 6 والنصف حتى 8 والنصف من يوم الخميس 22 دجنبر 2022، بمنطقة لافاليز القريبة من الميناء النفطي للمحمدية ومن مستودعات مملوكة لشركات أخرى في استيراد وتخزين غاز البوطان وبجوار حي سبليون” .

وأضافت النقابة الوطنية في  بلاغ لها أصدرته ليلة أمس الخميس” وإذ نحمد الله على عدم تسجيل خسائر في الأرواح البشرية حسب المعطيات المتوفرة حتى الان”.

ونوهت “بحالة الاستنفار والتدخل المشهود لسلطات الإطفاء لتطويق النيران قبل انتشارها للمخازن المجاورة في هذه المنطقة المهمة والحساسة في تأمين حاجيات المغرب من الموارد الطاقية”.

ودعت “إلى فتح تحقيق جدي للوقوف على أسباب التسرب والحريق، واتخاذ ما يلزم من القرارات المطلوبة لتأمين أرواح وممتلكات المواطنين وحمل الفاعلين في تخزين وتوزيع الغاز والمواد البترولية على احترام التزاماتهم القانونية في السلامة المهنية وسلامة المحيط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو