أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الدارالبيضاء..اختتام فعاليات البطولة الجهوية للرياضة المدرسية في كرة السلة وتتويج الفائزين من طرف العامل ومدير الاكاديمية

الدارالبيضاء..اختتام فعاليات البطولة الجهوية للرياضة المدرسية في كرة السلة وتتويج الفائزين من طرف العامل ومدير الاكاديمية

اختتمت يوم أمس الاربعاء، فعاليات البطولة الجهوية للرياضة المدرسية في كرة السلة، على مستوى جهة الدارالبيضاء سطات، في حفل احتضنته ثانوية الرياضيين التأهيلية، التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بعين السبع الحي المحمدي.

وترأس  كل من حسن خيي، عامل عمالة مقاطعة عين السبع الحي المحمدي،  وعبد المومن طالب، مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، فعاليات اختتام  البطولة الجهوية للرياضة المدرسية في كرة السلة المنظمة من طرف الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بعين السبع الحي المحمدي.

وعرفت البطولة المدرسية في المراحل الاقصائية مشاركة 320 تلميذة وتلميذا من مختلف المديريات الإقليمية، حيث توجت بالمراتب الأولى عن الفئة العمرية  2008. 2008 و2010  فئة الذكور مجموعة مدارس احسان عن المديرية الإقليمية للجديدة، و عن الفئة 2005. 2006 و 2007 ذكور مجموعة مدارس اسكول عن المديرية الاقليمية للجديدة ، وعن الفئة العمرية 2008. 2009 و 2010  اناث اعدادية ابن الخطيب عن المديرية الاقليمية لبرشيد، وعن الفئة العمرية 2005 و 2006 و 2007 اناث ثانوية الرياضيين التأهيلية عن المديرية الاقليمية عين السبع الحي المحمدي ، وهو نفس الفريق الذي حصل على المرتبة الثالثة على الصعيد الإفريقي كما تأهل للأدوار النهائية للبطولة العالمية للرياضة المدرسية في كرة السلة المزمع تنظيمها في بلغاريا بداية السنة المقبلة.

النشاط عرف حضور عزيز لوكيلي المدير المساعد بالأكاديمية و عبد العالي خلاد المدير الإقليمي بعين السبع الحي المحمدي، إضافة الى الكاتب العام بالعمالة َ، رؤساء الأقسام بالعمالة، ومسؤولو الادارة الترابية بالإقليم، ورؤساء وأعضاء وعضوات مجالس المقاطعات.

بالموازاة مع تتويج الفرق المتفوقة في البطولة الجهوية بميداليات وكؤوس، قام عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي ومدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، والوفد المرافق لهما، بزيارة تفقدية لمختلف مرافق المؤسسة، بما في ذلك فضاء الصحة المدرسية الذي تم تجهيزه خلال الموسم الدراسي الحالي بتمويل من طرف اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو