أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الموقع الرسمي للقطب الإعلامي العمومي الإسباني حذف تهنئته بفوز المغرب على الإسبان

الموقع الرسمي للقطب الإعلامي العمومي الإسباني حذف تهنئته بفوز المغرب على الإسبان

بعدما كانت سباقة إلى تهنئة المنتخب المغربي بانتصاره على نظيره الإسباني، قام الموقع الرسمي للتلفيزيون والإذاعة الإسبانية المعروف اختصارا”RTVE”بحذف تغريدة على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

وتضمنت التغريدة التي تم نشرها على الساعة السابعة مساء وست دقائق بالتوقيت الإسباني تهنئة للمنتخب المغربي، قائلة هنيئا للمغرب”.

وأرفق الموقع تغريدته صورة لوليد الركراكي”مورينيو المغرب”حسب وصف الصحافة الإسبانية، محتفلا بالنصر التاريخي ومحمولا على أكتاف اللاعبين المغاربة.

وتابع الموقع الرسمي للقطب الإعلامي الرسمي الإسباني قائلا:”جيراننا كانوا أحسن منافس يمكن أن يخسر منتخبنا الإسباني أمامه”.

ولم تصمد التدوينة كثيرا لتتعرض للحذف مما أثار ردود أفعال ما بين محتج على حذف التغريدة وبين المعارضين لها من الأساس الذين اتهموا القطب الإعلامي بالسير على خطى رئيس الحكومة الإسبانية  أو من يتهم القطب بالرضوخ لاحتجاجات اليمين الإسباني التي تزايدت في الآونة الأخيرة.

ولم يتمكن المنتخب الإسباني،بعدما انهزم أمام نظيره المغربي،من إهداء احتفال آخر للشعب الإسباني، الذي كان يحتفل بعيد”الدستور”، مما أفسد أجواء وفرحة الاحتفالات في يوم السادس من دجنبر، عطلة رسمية في كل البلاد، حيث يحرص الإسبان على قضائها رفقة عائلاتهم.

وساهم العديد من اللاعبين المغاربة الذين يلعبون أو لعبوا لأندية إسبانية كياسين بونو ويوسف النصيري وجواد الياميق وعبد الصمد الزلزولي، أشرف حكيمي في فوز المنتخب المغربي، بعد أن اختاروا طواعية حمل قميص بلدهم الأصلي.

ولن ينس الإسبان صد الحارس ياسين بونو، لثلاث ضربات الجزاء وطريقة تنفيذ أشرف حكيمي، لركلة الإقصاء التي قضت على طموحات المنتخب الإسباني . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو