أضف النص الخاص بالعنوان هنا

سفارة المغرب في اسبانيا تدعو إلى ضبط النفس والأمن الإسباني في حالة تأهب قصوى

سفارة المغرب في اسبانيا تدعو إلى ضبط النفس والأمن الإسباني في حالة تأهب قصوى

خالد الكطابي

وجهت سفارة المملكة المغربية بالعاصمة الإسبانية مدريد، نداء إلى كل المواطنين المغاربة المقيمين على التراب الإسباني، تحثهم فيه على الالتزام بالسلوك الحسن و العمل على ضبط النفس مهما كانت نتيجة المباراة التي ستجمع ما بين المنتخبين الجارين في دور ثمن برسم منافسات كأس العالم المقامة بالعاصمة القطرية.

 كما عمدت قنصليات المملكة المنتشرة  بمختلف جهات الجارة الشمالية إلى توجيه إعلانات توجيهية إلى المهاجرين المغاربة المتواجدين بدوائر نفوذها إلى  التحلي بالروح الرياضية والسلوك الراقي والأخلاق النبيلة بعد انتهاء المباراة التي ستجمع المنتخب المغربي ونظيره الإسباني يوم الثلاثاء على الساعة الرابعة مساء بالتوقيت الإسباني.

وفي هذا الصدد وجهت قنصلية المملكة بإشبيلية إعلانا تطلب فيه من المهاجرين المغاربة”اجتناب الأماكن والمرافق المكتظة بمشجعي المنتخب الإسباني ،بعد انتهاء المباراة،تفاديا لوقوع اصطدامات تؤدي إلى  تهديد سلامة وأمن المواطنين وتخريب الممتلكات”.

وصنفت وزارة الداخلية الإسبانية، مباراة المنتخبين بعالية الخطورة وقد حشدت العديد من وحدات الشرطة حيث  سيتم تعزيز الساحات والشوارع الرئيسية وسط  العاصمة مدريد”.

وحسب ما صرحت به مصادر من من الشرطة الوطنية الإسبانية لصحيفة”ماركا” أنه “ليس لدينا خطة  جاهزة سلفا ” وأن “كل شيء سيعتمد على ما إذا كانت هناك مشاجرات وكيفية حدوث تلك المشاجرات”.

وأضافت المصادر الأمنية:”لقد تم وضع عناصر العديد من وحداتها في حالة تأهب وقائي ،بما في ذلك وحدة  مكافحة الشغب”.

كما أكدت أن الهدف من كل تلك الاحترازات الأمنية هو” منع وقوع حلقات العنف كتلك التي وقعت في بروكسيل بعد انتهاء المباراة التي خاضها المنتخب المغربي  ضد نظيره البلجيكي”.

One Response

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو