أضف النص الخاص بالعنوان هنا

مؤتمر..انتخاب المكتب الوطني للجمعية المغربية لتربية الشبيبة ومحمد كليوين رئيسا (لائحة أعضاء المكتب الوطني)

مؤتمر..انتخاب المكتب الوطني للجمعية المغربية لتربية الشبيبة ومحمد كليوين رئيسا (لائحة أعضاء المكتب الوطني)

انتهت أشغال المؤتمر الوطني للجمعية المغربية لتربية الشبيبة، صباح اليوم الأحد، والتي انعقدت تحت شعار ” من أجل إقرار سياسات عمومية مندمجة تعنى بقضايا الطفولة والشباب والمرأة ، وذلك بالمركب الدولي مولاي رشيد للطفولة والشباب ببوزنيقة، بإصدار البيان العام للمؤتمر، وإنتخاب أعضاء اللجنة الادارية والمكتب الوطني.

وقد قرر المؤتمرون في جلسة عامة، الرفع من عدد أعضاء اللجنة الإدارية للجمعية، إلى 53 عضوا، كما تم انتخاب أعضاء المكتب الوطني كل بصفته، من طرف المنتخبون في اللجنة الإدراية، حيث فاز محمد كليوين، برئاسة الجمعية المغربية لتربية الشبيبة، في مؤتمرها الوطني السادس عشر.

وعبر ت الجمعية المغربية لتربية الشبيبة في البيان العام لمؤتمرها الوطني، السادس عشر،  عن اعتزازها بما “حققته بلادنا من مكاسب دبلوماسية وسياسية في قضية وحدتنا الترابية والذي توج بفتح مجموعة كبيرة من الدول لبعثاتها القنصلية بالأقاليم الجنوبية في اعتراف تام و صريح بمغربية الصحراء، ويدعو بالمقابل المنتظم الدولي إلى التحرك العاجل لحماية الأطفال المحتجزين بمخيمات تندوف منتجنيدهم”.

كما أكدت الجمعية في بيانها العام على “مواصلة الدعم اللامشروط للقضية الفلسطينية العادلة، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

ودعا المؤتمرون المؤسسات الرسمية، التي تعنى بقضايا الشباب والطفولة، إلى ضرورة إشراك الحركة الجمعوية التربوية في تفعيل السياسات العمومية الموجهة لفائدة الطفولة الشباب والمرأة، خاصة بعد إقصاء مكوناتها في مجموعة من المبادرات التشريعية، ومنها المرسوم المنظم لمؤسسات دور الشباب ومراكز الاستقبال، الذي شكل تراجعا خطيرا، وتضييقا على الحركة الجمعوية.

وقالت الجمعية في بيانها أنها تسجل استيائها من عدم إشراك الجمعيات في مبادرة الوزارة بعقد اللقاء الوطني لدور الشباب، رغم أنها كانت سباقة في الترافع حول الملف.

كما “يسجل المؤتمر بأسف كبير غياب سياسة شبابية مستدامة خاصة في مجال التشغيل، والاكتفاء بمبادرات قطاعية مفصولة، يجعل كل مساهمات الحركة الجمعوية تأخذ طابعا محدودا ومتواضعا”.

وأكدت الجمعية المغربية لتربية الشبيبة  “على ضرورة إخراج المجلس الاستشاري للأسرة والطفولة للوجود ، وبتفعيل دور المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي للقيام بأدوارهما الدستورية”. 

و “مطالبة القطاعات العمومية المعنية إلى الإطلاع بمسؤولياتها و بإشراك الحركة الجمعوية التربوية في رسم وإقرار سياسات عمومية مندمجة تعنى بقضايا الطفولة والشباب والمرأة”، ودعت اعتماد مقاربة وقائية لحماية الطفولة والمرأة من العنف بجميع أشكاله، والى “إصلاح شامل لمدونة الأسرة بما يخدم المصلحة الفضلى للطفل، مع ضرورة إلغاء تزويج القاصرات”.

اللائحة الكاملة لأعضاء المكتب الوطني، المنتخب في المؤتمر الوطني السادس عشر

الرئيس :محمد كليوين
النائب الأول :محمد الصبر
النائب الثاني : مصطفى العلوي
الكاتب العام : محسن باهدي
النائب الأول: سفيان ناسور
النائب الثاني : علي الرشاكي
الأمين العام : عزيز العموري
النائب الأول : حفيظ جاعة
النائب الثاني : عبد الرحيم السليماني

المستشارون المكلفون بمهام :
أمين ناسور، أحمد باهمو، رجاء طبط، سناء بوكيوض، سميرة الخياطي، أشرف كانسي، ليلى بوهو، حسن معروف، الخليل الحداد، خالد الإدريسي، علي الداودي، مصطفى حمادي، زكية الشابي، أيوب هريوش.

One Response

  1. هنيئا للصديق كلوين بهذا التشريف ، فهو أهل له ومن خلاله ستعود العائلة الأميجية لسابق عهدها في التوهج والدفاع عن حقوق الشباب والمرأة والوحدة الترابية .
    الف مبروك للفاعل الجمعوي والحقوقي محمد كلوين بتحمل هذه الرسالة وانا على يقين انه لن يدخر جهدا في نشر ثقافة ميثاق الجمعية في مختلف المحافل الدولية .
    الف مبروك ولك مني صديقي وزميلي كلوين الف تحية وباقة من الورود على هذا التشريف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو