أضف النص الخاص بالعنوان هنا

المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا مستعدة لتقديم كامل الدعم لمشروع أنبوب الغاز نيجيريا المغرب

المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا مستعدة لتقديم كامل الدعم لمشروع أنبوب الغاز نيجيريا المغرب

أكد المفوض المسؤول عن البنية التحتية والطاقة والرقمنة في المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا سيديكو دوكا إن المجموعة مستعدة “لتقديم كامل الدعم ” لمشروع خط أنبوب الغاز بين نيجيريا والمغرب ، والذي تم إبراز أهميته في الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء .

وأشار دوكا، في تصريح نشر أمس الاثنين في أبوجا، إلى أن “مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا تؤكد دعمها الكامل لهذا المشروع المهم، وأنها لن تدخر جهدا في تحسيس الدول الأعضاء بأهمية الانخراط التام في المشروع “.

وأكد أن مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا تشيد بحرارة بسلطات المملكة المغربية وجمهورية نيجيريا الاتحادية ، وعلى رأسها الملك محمد السادس و الرئيس محمدو بخاري ، على تبنيهم لهذه الرؤية المستقبلية التي ستكرس بشكل قاطع الاستقلالية الطاقية لمنطقتنا وتعزز التعاون بين بلدان الجنوب “. وقال إن لجنة القيادة واللجنة التقنية “ستجتمعان قريبا لتنفيذه”.

وأوضح أن هذا المشروع الضخم يأتي في الوقت المناسب ، على اعتبار أن العجز في وسائل إنتاج الطاقة يشكل أحد التحديات الكبرى في منطقة المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا “لأن تغطية طلبنا على الطاقة لاتتجاوز نسبة 60 في المائة فقط ، مع تعريفة تقدر ب 0.24 دولار أمريكي / للكيلوواط /ساعة و معدل ولوج منخفض يبلغ 53 في المائة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو