أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الداكي يترأس بالرباط حفل إطلاق برنامج التوأمة بين رئاستي النيابة العامة بالمغرب وإسبانيا

الداكي يترأس بالرباط حفل إطلاق برنامج التوأمة بين رئاستي النيابة العامة بالمغرب وإسبانيا


اعلن اليوم الجمعة، بالرباط، عن إطلاق برنامج توأمة بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة بالمملكة الاسبانية.

وترأس مولاي الحسن الداكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، بمقر رئاسة النيابة العامة، مرفوقا ب “ألفارو كارسيا أورتيس” ALVARO GARCIA ORTIZ النائب العام بالمملكة الإسبانية، حفل إطلاق برنامج التوأمة.


ويندرج هذا الحفل، في إطار اتفاق الشراكة الذي يجمع المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي في مجال دعم إصلاح منظومة العدالة. كما يعد ثمرة التعاون المستمر وعلاقات الصداقة التي تجمع بين المؤسستين بكلا البلدين.
ويتكون برنامج التوأمة من أربعة محاور كبرى، اولها هو الملاءمة مع المعايير الدولية فيما يتعلق بتطوير نظام رقمي لتدبير القضايا والمساطر بهدف تعزيز آليات تدبير مرفق النيابة العامة بما يتماشى والممارسات الفضلى.

وثانيهما هو تعزيز القدرات المؤسساتية والإدارية، وآليات التدبير الميزانياتي برئاسة النيابة العامة وفق المعايير الدولية المعمول بها في هذا المجال.

اما ثالثهما فهو تعزيز القدرات في مجال التكوين وذلك عبر برمجة سلسلة من الدورات التكوينية لفائدة أطر رئاسة النيابة العامة، والمسؤولين القضائيين، وقضاة النيابة العامة.

فيما المحور الرابع يتمثل في تعزيز التواصل والتحسيس.

حضر هذا الحفل كل من محمد عد النباوي، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، وأعضاء بالمجلس، و سفير مملكة إسبانيا؛ و ممثلة رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي بالرباط. كما حضر الحفل ممثلي عدة قطاعات حكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو