أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بوريطة لوكالة الأنباء الفرنسية : الملك محمد السادس يدعو الرئيس الجزائري إلى “الحوار” في المغرب

بوريطة لوكالة الأنباء الفرنسية : الملك محمد السادس يدعو الرئيس الجزائري إلى “الحوار” في المغرب

دعا الملك محمد السادس، الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إلى زيارة المغرب من أجل “الحوار”، بعدما لم يتسن ذلك خلال القمة العربية المنعقدة في الجزائر.

وكشف ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، عن دعوة الملك محمد السادس، للرئيس الجزائري، إلى زيارة المغرب من أجل الحوار.

وقال ناصر بوريطة، أن الملك محمد السادس، أعرب عن نيته خلال الأيام الأخيرة في زيارة الجزائر، التي دعي إليها لحضور القمة العربية، لكن الوفد المغربي “لم يتلق أي تأكيد من الجانب الجزائري بواسطة القنوات المتاحة”، بعدما طلب توضيحات عن الترتيبات المقررة لاستقبال العاهل المغربي.

وأعرب بوريطة، الذي يرأس الوفد المغربي المشارك في القمة، عن أسفه “لعدم تلقي أية إجابات عبر القنوات الملائمة”.

ورددت وكالة الأنباء الفرنسية، سؤال وزيرالخارجية الجزائري رمطان لعمامرة،  في حوار مع قناة العربية أول أمس، الاثنين، عما إذا كان غياب الملك محمد السادس، عن القمة التي تختتم الأربعاء “فرصة ضائعة”،  وهو الحوار الذي أشار فيه العمامرة،  إلى أن الرئيس تبون،  كان سيخص العاهل المغربي، باستقبال بروتوكولي في المطار لو حضر إلى الجزائر.

لكن ناصر بوريطة،  اعتبر أن “مثل هذه اللقاءات لا ترتجل في قاعات الاستقبال بالمطارات”، وأضاف “لقد أعطى جلالة الملك تعليماته بأن توجه دعوة مفتوحة للرئيس تبون، بما أنه لم يتسن إجراء هذا الحوار في الجزائر”.

كما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، في قصاصتها الإخبارية، بأن الملك محمد السادس، سبق له، أن دعا في عدة مناسبات، الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إلى الحوار من أجل تطبيع العلاقات بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو