أضف النص الخاص بالعنوان هنا

نقابة الصحافة تدعو الجامعة العربية إلى تحمل مسؤوليتها في منع الجزائر دخول وفد صحفي مغربي

نقابة الصحافة تدعو الجامعة العربية إلى تحمل مسؤوليتها في منع الجزائر دخول وفد صحفي مغربي

دعت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، اليوم الاثنين، المسؤولين في جامعة الدول العربية إلى تحمل مسؤوليتهم الكاملة فيما تعرض له الوفد الصحافي المغربي، باعتبار القمة العربية من مسؤولية جامعة الدول العربية.

وأضافت النقابة في بيانها التضامني مع الصحافيين المغاربة الذين منعوا من الدخول الى التراب الجزائري لتغطية اشغال القمة العربية ان “الجزائر مجرد محتضنة ، ولا حق لها في منع وفد صحافي من القيام بواجبه المهني،خصوصا إذا كان الوفد ينتمي إلى دولة معنية بانعقاد القمة العربية، ومشاركة فيها بوفد رسمي”.

كما ادانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية ما تعرض له الصحافيون المغاربة بمطار هواري بومدين من مضايقات واحتجاز ومصادرة المعدات والتحقيقات الأمنية المريبة، واكدت على تضامنها المطلق مع الزملاء الصحافيين ضحايا هذه التصرفات المشينة.

وقالت النقابة ان هذا الفعل المشين يحرم المغاربة من حقهم في الحصول على معلومات تخص القمة والمشاركة
المغربية.

واعتبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية،  “السلطات الجزائرية لم تعد مخاطبا جديرا بالثقة، وبالتالي فإنها تحمل المسؤولية لهذه السلطات عن أي شكل من أشكال الاعتداء يمكن أن يتعرض له أي صحفي/ة مغربي/ة، كما تحمل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية المسؤولية المشتركة عن حرمان الوفد الإعلامي المغربي من تغطية أشغال القمة العربية في ظروف لائقة وآمنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو