أضف النص الخاص بالعنوان هنا

سيدي قاسم تكرم الراحلة “عائشة الشنا” و”كوثر حفيظي” عالمة فيزياء نووية بأمريكا

سيدي قاسم تكرم الراحلة “عائشة الشنا” و”كوثر حفيظي” عالمة فيزياء نووية بأمريكا

يعتزم ملتقى سلام للفنون المعاصرة، في دورته الثانية، تكريم الراحلة عائشة الشنا، وكوثر حفيظي، عالمة فيزياء نووية مغربية تعمل بالولايات المتحدة الامريكية.

كوثر حفيظي عالمة فيزياء نوورية مغربية مقيمية بامريكا

وقال بلاغ صحفي لمؤسسة رحلة للفنون الحية، الجهة المنظمة، أن الملتقى سيخلد أسماء رواد السلام العالمي اعترافا بإنجازاتهم، حيث “سيتم تكريم الراحلة “عائشة شنا”، التي تركتنا قبل أسابيع قليلة تقديراً لمجهوداتها الدؤوبة في خدمة التسامح وقبول الآخر وباعتبارها أيضا رمزا للدفاع عن حقوق المرأة والطفولة”.

 وأضاف البلاغ انه سيتم أيضا تكريم “يونس بومهدي”، بصفته رئيسا لمؤسسة هبة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «هيت راديو”، بصفته مدعما أساسيا لصناعة الموسيقى الشبابية للفنانين المغاربة والأجانب”.

كما سيشمل التكريم أيضا يضيف البلاغ الصحفي عالمة الفيزياء النووية كوثر حفيظي التي عينت مديرة لمختبر أرجون الوطني بالولايات المتحدة الأمريكية.

وسيمنح الملتقى كذلك جائزة السلام للفنانة المغربية المتألقة أسماء المنور تقديرا لما تقوم به من مجهودات لصالح أطفال التوحد وتمثيلها للأغنية المغربية خارج الحدود، وعلى منصة التكريم أيضا الكاتب كريم ملال الأستاذ المتخصص في العلوم السياسية تنويها بمجهوداته في مكافحة التطرف والتعصب.

يشار أن الملتقى الذي ستنظم فعالياته ما بين 4 و6 نونبر المقبل، تحت شعار “المغرب أرض السلام والتعايش”، وهو من تنظيم مؤسسة رحلة للفنون الحية، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وعمالة إقليم سيدي قاسم.

وسيعرف حفل الافتتاح مشاركة الألوان الأمازيغية لمجموعة “رباب فيزيون” وحضور الفنانين “سفيان ماز وهشام دينار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو