أضف النص الخاص بالعنوان هنا

العدالة والتنمية يدعو الحكومة الى وقف تنفيذ قانون الطواري الصحية بعد حضور الملك إلى البرلمان

العدالة والتنمية يدعو الحكومة الى وقف تنفيذ قانون الطواري الصحية بعد حضور الملك إلى البرلمان

دعت الأمانة العامة للعدالة والتنمية إلى وقف تنفيذ مرسوم بالقانون المتعلق بالطواريء الصحية.

 وأعربت الأمانة العامة عن سعادتها الكبيرة بالعودة، بعد سنتين من حالة الطوارئ الصحية، إلى الحالة الطبيعية، والتي تميزت بافتتاح الملك محمد السادس، للدورة التشريعية الثانية، وتوجيهه خطاب لأعضاء البرلمان بغرفتيه وعبرهم إلى عموم الشعب المغربي.

وقالت الأمانة العامة في بيان لها، صدر يوم أمس الثلاثاء، أنها عقدت اجتماعها الدوري، برئاسة عبد الإله ابن كيران، وقد شكل هذا الاجتماع مناسبة للوقوف عند افتتاح الملك محمد السادس، للسنة التشريعية الثانية، وكذا لمناقشة مختلف المستجدات السياسية الوطنية والتحديات التنموية والاجتماعية والأخلاقية المرتبطة بها،  ومدارسة المواقف المطلوبة إزاءها.

وأكد بيان الأمانة العامة، الذي يحمل توقيع أمينه العام عبد الاله ابن كيران،  انه  “وفي ظل الأجواء الصحية الإيجابية التي توجت بافتتاح الملك محمد السادس، للسنة التشريعية وفق القواعد المعتمدة قبل الجائحة”.

 فإنها “تدعو الحكومة إلى وقف تمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية ونسخ المرسوم بقانون المتعلق بالطوارئ الصحية، والتي لم تعد منسجمة  مع عودة الحياة اليومية ومختلف الأنشطة إلى وضعها قبل الجائحة، ومع قرار السلطات برفع كل القيود الصحية التي كانت مفروضة عند دخول التراب الوطني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو