أضف النص الخاص بالعنوان هنا

العدالة والتنمية لـ”أخنوش” تدخل قصد إلغاء شرط 30 سنة في مباريات التعليم

العدالة والتنمية لـ”أخنوش” تدخل قصد إلغاء شرط 30 سنة في مباريات التعليم

ألتمست شبيبة العالدة والتنمية في رسالة وجهتها اليوم الى عزيز أخنوش رئيس الحكومة، التدخل الفوري والعاجل قصد إلغاء شرط الحد الأقصى للسن في مباريات أطر الأكاديميات المزمع الإعلان عليها قريبا.

وقالت أنها تهدف بمراسلة رئيس الحكومة إلى الدفاع عن حق كل الشباب المغربي في الحصول على فرصة التباري على مناصب الولوج للتوظيف العمومي الجهوي.

وأكدت الرسالة على أن شبيبة العدالة والتنمية  تعتبر “إقدام الحكومة على تحديد السن الأقصى لاجتياز مباريات توظيف أطر الأكاديميات في ثلاثين سنة، شرطا إقصائيا، يمس جوهر المبدأ الدستوري الرامي إلى جعل الولوج للوظيفة العمومية على قدم المساواة بين عموم المواطنين والمواطنات”.

و أعتبر شبيبة العدالة والتنمية بعض المبررات التي استندت عليها الوزارة الوصية، والتي من بينها القول بأن إقرار شرط الحد الأقصى لسن التوظيف سيمكن من رفع جودة التعلمات، لم تستند إلى أية دراسة علمية أو ميدانية تربط بين تحقيق الجودة وعامل السن، ولا تعدوا أن تكون مبررات واهية ولا أساس.

وأضافت شبيبة العدالة والتنمية في رسالتها إلى عزيز اخنوش” أن تحقيق الجودة، رهين بتجاوز الاختلالات البنيوية التي تعرفها المنظومة، وفي مقدمتها إشكالية الحكامة وضرب المدرسة العمومية وغياب رؤية واضحة حول التكوين المستمر لأطر التربية والتكوين، ولا ينبغي ربطه فقط بسن الأساتذة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو