أضف النص الخاص بالعنوان هنا

مراكش ..”الأيادي الممدودة” في واحة سيدي إبراهيم وتجهز ثانوية قروية بحواسيب متطورة لفائدة 1300 من التلاميذ

مراكش ..”الأيادي الممدودة” في واحة سيدي إبراهيم وتجهز ثانوية قروية بحواسيب متطورة لفائدة 1300 من التلاميذ

إنتقلت جمعية الايادي الممدودة “Reach Out” يوم امس السبت، إلى مدينة مراكش، وبالتحديد إلى الى دوار بنرجمون بالجماعة القروية واحة سيدي ابراهيم، والهدف تزويد ثانوية الحسنى، بأجهزة كمبيوتر جديدة وعالية الجودة، وذلك من أجل السماح لـ 1300 من تلامذة هاته الثانوية القروية من تحصيل علمي يؤهلهم للحصول على نتائج متميزة وتعليم مدرسي أمثل، مما سيفتح لهم آفاقا متنوعة في المستقبل.

تجهيز قاة الاعلاميات في الثانوية القروية

وكانت جمعية أيادي الممدودة، سبق لها أن زارت المؤسسة التعليمية، في دوار بنرجمون، ووقفت عند حاجة المؤسسة إلى العناية والإصلاح وإلى بعض التجهيزات، كما كشفت عن ذلك رئيسة الجمعية في تصريح ل “سين بريس”. وقالت أنه ابتداء من شهر ماي الماضي أطلقت الجمعية مشروع ترميم على مساحة تزيد عن 2000 متر مربع داخل مدرسة الحسنى الثانوية بما في ذلك طلاء المبنى وإعادة تصميم الإضاءة واستبدال السباكة وتركيب المراوح وأخيراً التبرع بالملابس والأثاث والكتب.

وأكدت أن المؤسسة التعليمية القروية، لديها حاجيات أخرى،  وتطمح الجمعية  إلى توفير وسائل للنقل المدرسي حيث سجلت الجمعية انقطاع عدد من الفتيات عد الدراسة رغم تفوقهن، بسبب غياب وسيلة النقل تقلهم من  منازلهم إلى المؤسسة التعليمية.

 استقبل أعضاء الجمعية، في دوار بنرجمون، من طرف كريم أحدوش، مدير الثانوية، و عبد الرزاق الصقلي، الحارس العام وفاطمة غربال، حارسة القسم الداخلي.

متطوعين من جمعية ايدي الممدوة يجهزون قاعة الاعلاميات باجهزة جديدة ومتطورة

في نهاية المبادرة قام أعضاء الجمعية بزيارة للمقرات التي أعيد تجهيزها، بحضور آدم عبدو ربه، قائد الجماعة القروية، واحة سيدي ابراهيم، الذي كان حاضرا ايضا ابان توقيع عدد من الاتفاقيات بين مؤسسة الايادي الممدودة، من جهة وبين ممثلي الثانوية، وأيضا جمعية أولياء التلاميذ ممثلة في رئيسها حميد المنصوري وعضوالمستشار مصطفى بنلبشير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو